أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / رئيس السلطة العليا للصحافة يعلق على تغطية الحملة الانتخابية

رئيس السلطة العليا للصحافة يعلق على تغطية الحملة الانتخابية

قال رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية، السيد الحسين ولد مدو، إن الحملة الانتخابية تميزت هذا العام بحرية مشهودة في التنافس وفي المخرجات الإعلامية.

وأشاد في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الجمعة في نواكشوط قدم خلاله بيان السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية حول التغطية الإعلامية للانتخابات، بجو التهدئة الذي تشهده الساحة السياسية والسياق الانتخابي والاتفاق السياسي الذي مهد لتنظيم هذه الانتخابات.

وأوضح أن وسائل الإعلام الرسمية والعمومية أمنت الفضاءات المجانية المخصصة للأحزاب السياسية من أجل التواصل مع مناصريها وتقديم خطابها لجمهور الناخبين، مشيرا إلى أن الحصص المجانية في وسائل الإعلام العمومي بلغت خلال فترة الحملة الانتخابية ما مجموعه 419 حصة مجانية ولمدة إجمالية قدرها 29 ساعة و51 دقيقة و9 ثوان.

وأشار رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية، إلى أنه تم تخصيص 10 فضاءات إشهارية مجانية للأحزاب في موقع الوكالة الموريتانية للأنباء وجريدتي الشعب وأوريزوه، مشيدا بحرص الوكالة على توفير درجة من التوازن في نقل المعلومات عن مختلف المترشحين.

وأضاف أن وسائل الإعلام قامت بمهامها الكبيرة في تأمين التعددية وضمان نفاذ مختلف المترشحين إلى وسائل الإعلام العمومية والخاصة، مضيفا أن هذه الانتخابات كانت فسحة لإعلام قيم التنافس والحكامة التعددية في أجواء من الانسجام والهدوء والتنافس المنشود.

وأوضح أن السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية حرصت على تأمين استقلالية وانسيابية وسائل الإعلام، وعززت من وسائلها البشرية، للرصد، وأطلقت لقاءات تشاورية مسبقة مع الإعلاميين والسياسيين، قبل إصدار تقريرها المحدد لآليات التغطية الإعلامية للحملة الانتخابية، كما اعتمدت ممثلين عن الأحزاب السياسية لديها لتسهيل انسيابية النفاذ وتلقي الشكاوى ومعالجتها.

وقال إن تقرير السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية تم توسيعه هذه السنة ليشمل الإعلام الخاص المتمثل في جميع وسائل الإعلام السمعية البصرية الخصوصية والمواقع الإلكترونية والمنصات، نظرا لما أصبحت تقوم به من دور كبير، ولدخولها ضمن مشمولات صلاحيات السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية.

نشير إلى أن هذا البيان يأتي تتويجا لأسبوعين من المتابعة والرصد للتغطية الإعلامية للحملة الانتخابية التي انقضت يوم أمس تمهيدا لاقتراع يوم غد الثالث عشر مايو.

صدقة جارية