أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / انتخاب موريتانيا لعضوية لجنة الأمم المتحدة لحماية حقوق العمال المهاجرين

انتخاب موريتانيا لعضوية لجنة الأمم المتحدة لحماية حقوق العمال المهاجرين

انتخبت موريتانيا اليوم لعضوية لجنة الأمم المتحدة لحماية حقوق العمال المهاجرين وأفراد أسرهم، تثمينا من المجتمع الدولي لمساعيها لتطوير حقوق الإنسان بوصفها بلدا مستقبلا ونقطة عبور للمهاجرين.

وأوضحت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، في بيان تلقت الوكالة الموريتانية للأنباء نسخة منه، أن انتخاب بلادنا في هذه اللجنة يأتي تجسيدا لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية الرامي إلى تعزير حضورنا الفاعل في المحافل الإقليمية والدولية.

وفيما نص البيان:

“تجسيدا لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية في مجال السياسية الخارجية، سعت الدبلوماسية الموريتانية، خلال السنوات الأخيرة، إلى تعزير حضورنا الفاعل في المحافل الإقليمية والدولية.

في هذا السياق، وبعد انتخاب بلادنا مؤخرا لعضوية المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة، وإعادة تصنيفها على المستوى الثاني على مؤشر الاتجار بالبشر، انتخبت بلادنا، الأسبوع الماضي، لعضوية لجنة الأمم المتحدة للقضاء على التمييز العنصري، كما تم اليوم في نيويورك انتخابها لعضوية لجنة الأمم المتحدة لحماية حقوق العمال المهاجرين وأفراد أسرهم، وذلك في الاجتماع الحادي عشر للدول الأعضاء في الاتفاقية الدولية لحماية حقوق العمال المهاجرين وأفراد أسرهم.

ويأتي انتخاب بلادنا في هذه اللجنة تثمينا من المجتمع الدولي لمساعيها لتطوير حقوق الإنسان بوصفها بلدا مستقبلا ونقطة عبور للمهاجرين.

حضر التصويت كل من:

– السيد سيدي ولد محمد لغظف، السفير المندوب الدائم لبلادنا لدى منظمة الأمم المتحدة.

– السيد الحاج ولد لحبيب، مستشار ثان ببعثة موريتانيا لدى الأمم المتحدة بنيويورك، مكلف بملف الانتخابات بأجهزة الأمم المتحدة”.

صدقة جارية