أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان يبحث قضايا حقوق الإنسان في موريتانيا مع الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي المعني بحقوق الإنسان 

رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان يبحث قضايا حقوق الإنسان في موريتانيا مع الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي المعني بحقوق الإنسان 

خصص الممثل الخاص للإتحاد الأوروبي المعني بحقوق الإنسان السيد ايمون جيلمور محاطاً بمستشاريه استقبالا اليوم الاثنين بمقر الإتحاد ببروكسل للسيد رئيس اللجنة الوطنية لحقو الإنسان الأستاذ احمد سالم ولد بوحبيني الذي يزور بروكسل هذه الأيام.

وشكل اللقاء فرصة لبحث قضايا حقوق الإنسان والوضعية العامة لها في موريتانيا.

وتأخذ المنظومة الدولية برأي اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بخصوص واقع الحقوق في البلد، بوصفها المصدر المستقل كهيئة مستقلة، حاصلة على فئة “أ” لدى التحالف الدولي، متطابقة مع مبادئ باريس للأمم المتحدة و معنية بحماية و ترقية حقوق الإنسان، ولمهمتها الأساسية المتعلقة بمتابعة التوصيات الصادرة في مجال حقوق الإنسان.

وأبلغ السيد رئيس اللجنة الأوروبيين بما عليه صورة حقوق الإنسان في موريتانيا وعلى جهود الحكومة و التقدم الحاصل خلال السنوات الأخيرة، على شتى المستويات ـ التشريع ـ المؤسسات ـ التوعية والتحسيس ـ القضاء.

كما أطلعهم على النواقص المسجلة و التحديات التي تحتاج دعم ومساندة الإتحاد الأوروبي من أجل تجاوزها خاصة أن هذه التحديات في مجملها اقتصادية وحلها اقتصادي.

صدقة جارية