أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / العدو يواصل تدميره لجنين في يومه الثاني و تعزيزات عسكرية جارية

العدو يواصل تدميره لجنين في يومه الثاني و تعزيزات عسكرية جارية

بدأ الاحتلال الإسرائيلي، فجر أمس الاثنين، عدواناً واسعاً على مخيم جنين براً وجواً، أسفر عن تسعة شهداء ونحو مئة جريح، بينهم 20 بحالة خطيرة، إضافة إلى شهيد في البيرة، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية. كما شهد مساء اليوم الأول إجبار قوات الاحتلال عدداً من الأهالي على إخلاء بيوتهم، ما يؤشر على توسيع العملية العسكرية زمنياً ومكانياً.

“العربي الجديد” يتابع التطورات في جنين أولاً بأول…

1:38 AM

العربي الجديد

تعزيزات عسكرية جارية

ذكر شهود عيان لـ”العربي الجديد” أن تعزيزات عسكرية تتوجه من شمالي جنين إلى مخيمها.

يأتي ذلك في وقت جرى فيه منذ ساعات إجبار عائلات على مغادرة منازلها داخل المخيّم وهو ما يؤشّر على تصعيد جديد يتجهّز له جيش الاحتلال، تحضيراً لقصف جوّي جديد بحصيلة أقل من الضحايا المدنيين، أو لاستعمال البيوت كمواقع إطلاق نار للقنّاصة في حال اشتباك قوات الاحتلال مع مقاتلي المقاومة على الأرض.

1:08 AM

فرانس برس

نحو 3000 فلسطيني أجبروا على مغادرة مخيّم جنين

أفاد مسؤول فلسطيني بأن نحو ثلاثة آلاف من سكان مخيم جنين غادروا منازلهم منذ بدأ الجيش الإسرائيلي، الاثنين، عملية عدوانية واسعة في المنطقة الواقعة شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وصرّح نائب محافظ جنين كمال أبو الرب، لوكالة فرانس برس، بأن “حوالي 3000 شخص غادروا المخيم حتى الآن”، مضيفا أنه يجرى اتخاذ الترتيبات لإيوائهم في مدارس وملاجئ أخرى في مدينة جنين.

وقال إن نحو 18 ألف فلسطيني يقيمون في المخيم.

وأكدت المتحدثة باسم وكالة الامم المتحدة للاجئين الفلسطينيين (أونروا) جولييت توما، لوكالة فرانس برس، أن سكانا غادروا المخيم.

صدقة جارية