أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / آدرار: انطلاق لقاء تيمنيت الثقافي الصيفي في نسخته الخامسة

آدرار: انطلاق لقاء تيمنيت الثقافي الصيفي في نسخته الخامسة

 

 أعطى السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه والي آدرار الليلة البارحة إشارة انطلاق النسخة الخامسة من لقاء تيمنيت الصيفي الذي ينظمه شباب هذه القرية الواقعى على بعد 30كلم شرق مدينة أوجفت كل سنة وينظم تحت شعار: نعم لإنجاح التعديلات الدستورية.

ويتناول هذا اللقاء – كل عام – مسابقات في القرآن الكريم وسباقا للإبل والألعاب التقليدية وغيرها تدوم أسبوعا كاملا.

ويهدف اللقاء إلى تحقيق جملة من الاهداف من بينها إبراز دور الشباب في نشر الثقافة وبث الوعي بالمخاطر المترتبة على الفئوية والعنصرية، وكذا التعريف بالجانب السياحي والتنموي في الولاية .

وشكر الوالي في كلمة له بالمناسبة شباب تيمنيت على هذا اللقاء الصيفي المهم معربا عن ثقته بتصويت سكان هذه القرية لما لمسه فيهم من المسؤولية والانضباط .

وأضاف أن التصويت ب نعم للإصلاحات الدستورية نوع من الاعتراف بالجميل للآباء والأجداد الذين ضحوا بأنفسهم من أجل بقاء هذا الوطن مرفوع الهامة.

ووبدوره قال السيد احمدو ولد حدمين ولد جلفون رئيس لجنة التحسيس والتعبئة بحزب الاتحاد من أجل الجمهورية إن التعديلات الدستورية تتمثل في شقين: أحدهما العلم الوطني الذي سيضاف له شريطان أحمرات يعبران عن دماء شهدائنا الذين ضحوا بانفسهم من أجل وطننا الغالي، والثاني يتعلق بالسلطة التشريعية حيث أن الاحتفاظ بغرفتين برلمانيتين معطل للقوانين إضافة إلى ما يلقي به من عبء مالي على الدولة بسبب مخصصات مجلس الشيوخ الكبيرة .

وأكد على أهمية المجالس الجهوية المقترحة التي ستكون مسؤولة عن تنمية الولايات وفق خصوصياتها الاقتصادية والاجتماعية .

وحضر حفل الانطلاق السيد القاضي ولد احمدو حاكم مقاطعة أوجفت والسيد محمد الامين ولد احيمد المتحدث باسم شباب قرية تيمنيت وشخصيات أخرى .

اترك تعليقاً

صدقة جارية