أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / إينشيري تحصد أعلى نسبة نجاح في امتحان دخول الاعدادية

إينشيري تحصد أعلى نسبة نجاح في امتحان دخول الاعدادية

 تصدرت ولاية إنشيري الولايات من حيث نسب النجاح في مسابقة ختم الدروس الإعدادية، وذلك بتسجيلها نسبة نجاح وصلت 74%، فيما تذيلت ولاية الحوض الغربي نسب النجاح حيث لم تتجاوز النسبة فيها 40%.

وحلت ولاية نواكشوط الغربية في الرتبة الثانية من حيث نسب النجاح، حيث بلغت نسبة: 71%، وجاءت ولاية البراكنة ثالثا بنسبة: 65%، والمركز الموريتاني في العاصمة المالية باماكو وولاية نواكشوط الشمالية في الرتبة الرابعة بنسبة: 64%.

وفي الرتبة الخامسة من حيث نسب النجاح جاءت ولاية آدرار بنسبة: 63%، وتيرس الزمور وكيدي ماغا في الرتبة السادسة بنسبة: 61%.

وفي الرتبة السابعة حلت وزارة الترازة بنسبة: 56%، فيما جاءت ثانيا ولايتا كوركل وداخلت نواذيبو بنسبة 54%، وفي الرتبة التاسعة جاءت ولاية تكانت بنسبة 52%.

أما أدنى نسبة نجاح فسجلت في ولاية الحوض الغربي، وبلغت 40%، تلتها ولاية نواكشوط الجنوبية بنسبة: 41%، وولاية العصابة بنسبة: 46%، وولاية الحوض الشرقي بنسبة: 48%.

وأعلنت أمس عن نتائج مسابقة ختم الدروس الإعدادية، وبلغ عدد المسجلين للمشاركة فيها 71.692، فيما بلغ عدد الناجحين 42.109، وعدد الراسبين 29.583، وغاب 1889 من المسجلين عن الامتحان، فيما تم إقصاء 403 مشاركا.

ووصلت نسبة النجاح من المسجلين إلى 38%، ومن المشاركين الحاضرين إلى 39%.

وبلغ عمر اثنين من المشاركين في المسابقة 37 سنة، ولم يوفقا في النجاح، فيما بلغ عمر أكبر ناجح في المسابقة 35 سنة، وهي فتاة من مواليد مدينة العيون عاصمة الحوض الغربي.

وتقدم للمشاركة في المسابقة ثلاثة تلاميذ في عمر 11 سنة، تجاوز واحد منهم هوالتلميذ مانة الله عبد الجليل، وهو من مواليد تيارت 2012.

واستحوذت مدارس الامتياز على 13 مقعدا من المراكز العشرين الأولى في المسابقة، وهو ما يمثل نسبة: 65%، ولم تتجاوز حصة المدارس الخصوصية ضمن العشرين الأولى خمسة مقاعد.

صدقة جارية