أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / وزير الوظيفة العمومية يؤكد أهمية التقيد بالدوام الرسمي وتقريب الخدمات من المواطنين

وزير الوظيفة العمومية يؤكد أهمية التقيد بالدوام الرسمي وتقريب الخدمات من المواطنين

أدى معالي وزير. الوظيفة العمومية والعمل السيد سيدي يحيى شيخنا لمرابط اليوم الخميس في انواكشوط زيارة تفقد اطلاع للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، في إطار الزيارة التي بدأها أمس الاربعاء للإدارات المركزية في مباني الوزارة .

وعاين معالي الوزير مختلف إدارات الصندوق وكيفية سير العمل فيها , مستمعا إلى شروح من القائمين عليها عن طبيعة المهام الموكلة لكل إدارة على حدة، قبل أن يعقد اجتماعا موسعا مع الطاقم الإداري والفني لهذه المؤسسة التي تتولى تقديم خدمات اجتماعية للعاملين التابعين لمدونة الشغل والإتفاقية الجماعية واسرهم ومعاشات التقاعد وتعويض مستحقات للاطفال والأمهات والارامل وحوادث الشغل .

وأكد معالي الوزير بالمناسبة أن الهدف من الزيارة هو التعرف عن قرب على أوضاع سير العمل فيها وتقديم التعليمات الواردة في رسائل التكليف من طرف رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بضرورة الإلتزام بالحضور في اوقات الدوام الرسمي والالتزام بتقريب خدمات الإدارة من المواطنين خاصة الفئات الهشة التي ترتاد الصندوق لإستلام معاشاتها وتسوية مشاكلها .

وشكر الإدارة العامة للصندوق على ما تحقق في هذه السنوات الأخيرة من مكاسب, مذكرا بالتعويض للمتقاعدين وصرف الزيادات الممنوحة لهم من طرف رئيس الجمهورية وتنفيذ تعليماته في منح تعويض التقاعد للأرامل اللاتي تقل أعمارهن عن خمسين سنة .

وكان المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي السيد سيدي عثمان ولد محمد المامون قد قدم عرضا عن سير العمل في هذه المؤسسة التي بلغ عمالها 375 عاملا والمكاسب والانجازات التي حققتها في الأعوام الماضية من مأمورية رئيس الجمهورية، والتي جسدتها خطة حكومة معالي الوزير الأول محمد بلال مسعود .

واضاف أن الصندوق شهد تحسنا ماليا كبيرا حيث ازدادت مداخيله بارتفاع تصاعدي في السنوات الماضية وهو قابل على تنفيذ خطة عمل تمت المصادقة عليها من طرف مجلس الإدارة ستمكنه من تقريب خدماته أكثر من المواطنين عن طريق الرقمنة .

ورافق معالي الوزير في الزيارة الامين العام للوزارة السيد محمد ولد عبد الله السالم ولد احمدو وا وعدد من أطر القطاع .

صدقة جارية