أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / تنظيم ورشة لتعزيز أداء لجان تسيير سوق المواشي في مدينة روصو

تنظيم ورشة لتعزيز أداء لجان تسيير سوق المواشي في مدينة روصو

انطلقت صباح اليوم الأحد بمدينة روصو ورشة تكوينية حول المساعدة الفنية العملية لفريق تنفيذ المكونة رقم 3 للمشروع الجهوي لدعم النظام الرعوي في الساحل المتعلقة بالولوج إلى أسواق المواشي.

ويستفيد من هذه الورشة المنظمة بالتعاون بين المشروع واللجنة الوطنية لمكافحة آثار الجفاف في الساحل(السلس)، لجان تسيير سوق المواشي في روصو، حيث سيتابعون عدة عروض حول أنجع الطرق لتسيير الأسواق، وما يوفره المشروع من دعم في هذا الإطار.

وتهدف هده الورشة إلى تعزيز أداء لجان تسيير سوق الحيوانات في المدينة من خلال عرض الخطط التي وضعها المشروع لتصنيف أسواق الحيوانات حسب طبيعتها وحجمها (سوق تجميع، سوق استهلاك، سوق تصدير)، وآليات تقديم المساعدة لها، إضافة إلى إبراز الاختلالات الملاحظة فيما يتعلق بتدخلات المشروع والتطور المسجل على مستوى كل موقع.

ويسعى القائمون على الورشة إلى المساهمة في ضمان حسن سير إدارة سوق الماشية بروصو وتحديث العناصر المتعلقة بوضعه، والخدمات والمعدات التي يتوفر عليها، ونظام الضرائب، ومنهجية توزيع المسؤوليات، وذلك سعيا لتحديد الأولويات التي يجب تنفيذها بغية خلق الظروف المثلى التي تمكن من التشغيل الفعال للسوق.

جرى افتتاح الورشة بحضور المندوب الجهوي لوزارة التنمية الحيوانية بولاية اترارزة، السيد الطالب ولد الجيد، ورئيس المكومة رقم 3 للمشروع الجهوي لدعم النظام الرعوي في الساحل، السيد أميه ولد أحمد جوجو.

صدقة جارية