أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / انطلاق أعمال اللجنة الفنية المكلفة بتنفيذ استراتيجية وزارة التجارة

انطلاق أعمال اللجنة الفنية المكلفة بتنفيذ استراتيجية وزارة التجارة

انطلقت اليوم الثلاثاء في انواكشوط، أعمال اللجنة الفنية المكلفة بمتابعة تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للتصنيع في موريتانيا، تحت إشراف معالي وزير التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة السيد لمرابط ولد بناهي.

وأكد الأمين العام للوزارة السيد عبدول ممادو باري بالمناسبة أن الاستراتيجية الوطنية للتصنيع في أفق 2030 تهدف الى دعم الصناعة الوطنية في تنوعها وتنافسيتها واستدامتها في ظل اقتصاد وطني مندمج يحترم البيئة مع نمو اقتصادي يمكن من خلق فرص للعمل.

وأضاف أن هذه الرؤية الإستراتيجية تدخل في إطار برنامج أولوياتي الموسع لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، و الإستراتيجية الوطنية للنمو المتسارع، فضلا عن كونها تتقاطع مع الإستراتيجيات القطاعية الأخرى وأهداف الألفية للأمم المتحدة.

وقال إن الأهداف الأساسية للإستراتيجية تعتمد على أربعة محاور تشمل الرفع من قيمة القدرات الصناعية في التنمية الحيوانية ومواد الصيد والزراعة بالإضافة الى تنمية الصناعات المعدنية وتنمية صناعات الصيدلة والطب وتنمية الإقتصاد الرقمي والإبتكار التكنولوجي.

وأوضح أنه من أجل ضمان تحقيق أهداف الإستراتيجية كانت اللجنة التنفيذية المكلفة بإعداد الاستراتيجية الوطنية للتصنيع مكونة من عدة قطاعات.

وجرت انطلاقة أعمال اللجنة بحضور عدد من مسؤولي الوزارة.

صدقة جارية