أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / الكاتب XY يرد على سب المدعو ( فؤاد) للغة القرآن

الكاتب XY يرد على سب المدعو ( فؤاد) للغة القرآن

سب لغة القرآن

قال العلامة أَحمد بن محمد البدوي المجلسي رحمه الله:
حمدا لمن رفع صيت العرب :: وخصهم بين الأنام بالنبي
هم صفوة الأنام من أحبهم :: بحبه أحبهم وودهم
كذاك من أبغضهم ببغضه :: أبغضهم تبا له من معضه
أئمة الدين عماد السنه :: لسانهم لسان أهل الجنه

فمنْ سبَّ اللغةَ العربيةَ وحَقَّرَها أو سبَّ حَرْفًا وَاحِدًا منها فقَد هَلَكَ وَالعِيَاذُ بِالله، لأنَّهُ سبَّ لغةَ القرءانِ وحَرْفًا مَوجُودًا في القرءانِ الكَريم فاحفَظُوا ألسِنَتكم عن هذا وعن كُلِّ كَلامٍ لا خَيرَ فيه.

قال الشيخ محمد الأمين الشنقيطي رحمه الله تعالى:
قال الله تعالى: (وَاجْتَنِبُوا قَوْلَ الزُّورِ)
“أمر في هذه الآية الكريمة باجتناب قول الزور، وهو الكذب والباطل… وكل قول مائل عن الحق فهو زور، لأن أصل المادة التي هي الزور من الازورار بمعنى الميل، والاعوجاج” “أضواء البيان”(5 / 750).

وسب اللغة العربية أمر محرم، وقد يعظم التحريم ويصل إلى درجة يُخشى منها على إيمان الساب، إن امتد ذلك التنقص من لغة العرب، والسخرية منه، إلى أعظم الكلام الذي هو بلغة العرب، القرآن الكريم، أو السنة النبوية، أو الأحكام الشرعية. وفي مثل هذا الاستهزاء بالدين وأحكامه وشعائره قال الله تعالى:(يَحْذَرُ الْمُنَافِقُونَ أَنْ تُنَزَّلَ عَلَيْهِمْ سُورَةٌ تُنَبِّئُهُمْ بِمَا فِي قُلُوبِهِمْ قُلِ اسْتَهْزِئُوا إِنَّ اللَّهَ مُخْرِجٌ مَا تَحْذَرُونَ * وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ * لَا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِنْ نَعْفُ عَنْ طَائِفَةٍ مِنْكُمْ نُعَذِّبْ طَائِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُوا مُجْرِمِينَ) التوبة/64 – 66.

قال ابن العربي رحمه الله تعالى:

“لا يخلو أن يكون ما قالوه من ذلك جدا أو هزلا، وهو كيفما كان كفر؛ فإن الهزل بالكفر كفر، لا خلاف فيه بين الأمة” انتهى من”أحكام القرآن” (2 / 976).

يحدثونك عن قانون حماية الرموز وأي رمز أحق بالحماية من لغة القرآن ولسان السنة ؟َ

على علماء البلد أن يفتوا في حكم هذا الرجل أعاذنا الله من حاله

كامل الاسنهزاء

https://www.facebook.com/100047339376058/posts/pfbid0f3TeZDuwAtoVSTVCfVGubJCigDUHQ5MVg7dcsyBjZABJsrZaDD4PSsfeaNbeN19Wl/?mibextid=YCpiuZ

صدقة جارية