أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان يزور بعض المرافق الحيوية في مدينة نواذيبو

رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان يزور بعض المرافق الحيوية في مدينة نواذيبو

أدى رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان السيد احمد سالم ولد بوحبيني اليوم السبت زيارة لبعض المرافق الحيوية في مدينة انواذيبو، بدأها بلقاء الوالي المساعد السيد محمد عبد الوهاب ولد محمد فاضل، في مباني الولاية، تناولا خلاله أهداف الزيارة والنتائج المنتظرة منها.
وأكد السيد الوالي المساعد استعداد السلطات الإدارية لتذليل كافة العراقيل من أجل نجاح اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في مهمتها بمدينة انواذيبو.

بعد ذلك زار رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان صحبة السيدة ليلا بيترز يحي، المنسقة المقيمة لمنظمة الأمم المتحدة ببلادنا، مركز الوثائق المؤمنة، حيث قدم لهم السيد ابوبكر جاه المدير العام المساعد للوكالة الوطنية للوثائق المؤمنة، شروحا عن طبيعة العمل بهذا المركز والخدمات التي يقدمها، والمتمثلة في إصدار بطاقات التعريف وجوازات السفر وإحصاء المواطنين والأجانب وإصدار التأشيرات.
كما أجرى لقاء بمباني بعمدة نواذيبو السيد القاسم ولد بلالي تناول أهداف الزيارة التى تدخل في إطار التحسيس بأهمية الحملة الوطنية لتقييد المواطنين، حيث أكد السيد العمدة استعداد البلدية لمواكبتها والسعي في إنجاحها.

وزار رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان صحبة المنسقة المقيمة للأمم المتحدة بعد ذلك السجن المركزي، حيث اطلعوا على ظروف نزلائه واستفسروا عن المشاكل المطروحة من أجل السعي في حلها.
وفي الأخير أدلى رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بتصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أكد فيه أن الهدف من الزيارة هو مواكبة القرار الذي اتخذت السلطات الوطنية والمتعلق بإنهاء التقييد على السجل الوطني للسكان نهاية السنة الجارية.

وأضاف أن التسجيل حق أساسي للمواطنين تترتب عليه الحقوق الأخرى، مثمنا هذا القرار ومؤكدا مواكبته من جانبين الأول حماية المواطن من أجل نيل حقوقه والثاني تنبيه الحكومة على النواقص الملاحظة.

وبدورها شكرت السيدة ليلا بيترز يحي المنسقة المقيمة للأمم المتحدة ببلادنا رئيس اللجنة على تشريفها بالمشاركة الى جانبه في هذه المهمة، كما شكرت بنفس السانحة الحكومة الموريتانية على جهودها في مجال تمكين كل موريتاني أينما كان من الحصول على هوية وطنية.
وقالت إنها تمكنت خلال هذه الزيارة من الاطلاع على الوسائل المتوفرة للقيام بهذه الحملة الرامية لحصول المواطنين على وثائقهم، مجددة الشكر للحكومة الموريتانية والمجتمع المدني على الدور الهام الذي قيم به في هذا المجال.
رافق رئيس اللجنة في مختلف محطات هذه الزيارة الأمين العام للجنة الوطنية لحقوق الإنسان السيد محمد ولد إبراهيم وبعض أعضائها.

صدقة جارية