أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / توزيع الناموسيات المشبعة في ثلاث مقاطعات بغورغول

توزيع الناموسيات المشبعة في ثلاث مقاطعات بغورغول

تم أمس الثلاثاء بمقر الإدارة الجهوية للصحة بكيهيدي توزيع كمية من الناموسيات المشبعة على المواطنين الذين يسكنون في الأحياء المحاطة بالمياه الراكدة والمعرضة لتواجد البعوض بكثرة في مقاطعات كيهيدي وامبود ومقامه بولاية غورغول.

وتدخل هذه العملية في إطار حملة لتوزيع 260 ألف ناموسية مشبعة أطلقها الأمين العام لوزارة الصحة اليوم من مقاطعة روصو بولاية اترارزة، تستهدف 18 مقاطعة بولايات: الحوض الغربي، لعصابه، كوركول، لبراكنه، اترارزه، كيدي ماغه، آدرار وولايات نواكشوط الثلاث.

وأوضح الوالي المساعد لغورغول السيد محمد محمود ولد محمد المختار، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن هذه العملية تهدف إلى المحافظة على صحة المواطن والوقوف إلى جانبه ومؤازرته في أوقات الشدة، والقيام بالعمليات الاستباقية للحيلولة دون إصابته بأي مكروه، مشيرا إلى أن المواطن هو الركيزة الأساسية، والمحافظة عليه وعلى سلامته تشكل أساس اهتمام الحكومة.

وبدوره أكد المدير الجهوي للصحة السيد شيخنا ولد كنكو أن هذه العملية الاستباقية تستهدف ثلاث مقاطعات من ولاية غورغول هي: كيهيدي، مقامة، وامبود، وتروم إلى المحافظة على سلامة المواطنين في الأحياء المعرضة لتكاثر البعوض ريثما تنطلق الحملة الكبرى على عموم التراب الوطني التي سيستفيد منها جميع المواطنين.

ورافق الوالي المساعد في هذه الزيارة حاكم المقاطعة محمد فال ولد ابات، والمدير الجهوي للصحة والسلطات الأمنية بالولاية.

صدقة جارية