أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / روصو: افتتاح ورشة تشاور مع القطاع الخاص حول التشغيل

روصو: افتتاح ورشة تشاور مع القطاع الخاص حول التشغيل

افتتحت مساء أمس الثلاثاء في روصو أعمال ورشة تشاور مع القطاع الخاص بولاية اترارزة حول التشغيل، منظمة من طرف مشروع قابلية تشغيل الشباب التابع لوزارة التشغيل والتكوين المهني عن طريق وحدة التنسيق الفني للمشروع.

وأوضح مستشار والي اترارزة المكلف بالشؤون القانونية والإدارية السيد الشيخ ولد محمد عبدالله، أن هذه الورشة ستتيح للمهتمين بالتشغيل من القطاعين العام والخاص تبادل الآراء والمعلومات حول أنجع السبل لتكييف التكوين المهني مع متطلبات سوق العمل.

وأضاف أن هذا النشاط سيسهم في تجسيد أحد التزامات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي جعل من موضوع التشغيل، وخاصة تشغيل الشباب والنساء، أولوية تترجم في السياسات التي تنتهجها حكومة معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مسعود.

والهادفة إلى الحد من البطالة وتحصين الشباب من الآفات التي يسببها الفراغ والهشاشة.

وبدوره أوضح السيد محمد الشيخ ولد احبيب المنسق الوطني لمشروع قابلية تشغيل الشباب أن تشغيل الشباب يحظى بعناية كبيرة في برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني “تعهداتي”، مبينا الدور الكبير الذي يقوم به القطاع الخاص في مجال التشغيل حيث يحوي ما يقارب 90% من العمالة.

وأضاف أن هذا المشروع يعمل على خلق شراكة تقوم على أساس توجيه محتوى التكوين المهني نحو الاحتياجات الخاصة للقطاع الخاص، وتعزيز التشاور لتصميم وتنفيذ أنظمة التدريب، وخلق المزيد من فرص العمل للشباب داخل شركات القطاع الخاص.

وقدم عرضا مفصلا عن هذا المشروع الذي يستهدف توفير المهارات الضرورية ل 60 ألف شاب ممن تتراوح أعمارهم بين 15 و24 سنة وبلغوا كحد أقصى المرحلة الثانوية ويكونوا عاطلين عن العمل أو يعملوا في ظروف غير مستقرة.

وجرى افتتاح الورشة بحضور حاكم مقاطعة روصو السيد احمد ولد محمد عبدالرحمن ولد المين.

صدقة جارية