أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / تخرج أول دفعة من طلاب مدرسة الخدمات وتقنيات الإعلام والاتصال بانواذيبو

تخرج أول دفعة من طلاب مدرسة الخدمات وتقنيات الإعلام والاتصال بانواذيبو

احتضن فندق افريزون بانواذيبو مساء أمس الثلاثاء حفل تخرج الدفعة الأولى من طلاب مدرسة الخدمات وتقنيات الإعلام والاتصال التابعة لوزارة التشغيل والتكوين المهني.

وقد أشرف على حفل التخرج مستشار والي داخلت انواذيبو للشؤون الإدارية والقانونية السيد محمد الحافظ ولد الطلبة، بحضور الأمين العام لسلطة منطقة انواذيبو الحرة وحاكم المقاطعة والنائب الأول لرئيس المجلس الجهوي وبعض رؤساء المصالح الجهوية وعدد من الأساتذة والطلاب وآباء التلاميذ.

ويبلغ عدد الخريجين 28 طالبا حصلوا على شهادة الكفاءة المهنية بعد سنتين من الدراسة، وتوفر هذه المدرسة التكوين في تخصصات المعلوماتية والمحاسبة والتجارة الدولية وتسيير المصادر البشرية، ويدرس بها حاليا 45 طالبا.

وقال مدير المدرسة السيد التراد ولد المختار، في كلمة له بالمناسبة، إن إنشاء مدرسة الخدمات وتقنيات الإعلام والاتصال يعد تجسيدا حيا لتعهد فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بإنشاء معهد بهذا المستوى، وقد بدأت المدرسة سنتها الأولى (العام الدراسي 2021_2022) بثلاث تخصصات هي: نظم المعلوماتية والبرامج والمحاسبة وتسيير المؤسسات والتجارة الدولية، ثم استحدث تخصص تسيير المصادر البشرية خلال السنة الدراسية الحالية نظرا للطلبات المتزايدة لسوق العمل على مستوى مدينة انواذيبو، وسيضاف إليه في السنة المقبلة تخصص الجودة والنظافة والصحة والسلامة .

وأضاف أن المدرسة تتطلع لإقامة شراكة مع القطاعين العام والخاص في مجال التكوين والتدريب وفق مقاربة تشاركية الرابح فيها كل الأطراف حيث تتيح للمؤسسات تحسين خبرات العمال والموظفين وللمدرسة مراجعة البرامج.

من جانبه، شكر عمدة نواذيبو السبد القاسم ولد بلالي إدارة المدرسة وطاقمها على جهودهم في مجال التكوين، وطالب بتوظيف الخريجين وإدماجهم في سوق العمل.

أما ممثل آباء التلاميذ فقد أشاد بجودة تكوين الطلاب ومناهج البحث العلمي التي تعتمدها المدرسة في تدريس طلابها، مطالبا بضرورة تشغيل الخريجين حسب تخصصاتهم وتقديم منح لإستكمال دراسة من يرغب منهم في ذلك.

صدقة جارية