أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / الدوري الأسباني يرفض استلام الشرط الجزائي لانتقال نيمار

الدوري الأسباني يرفض استلام الشرط الجزائي لانتقال نيمار

رفضت رابطة الدوري الأسباني محاولة عدد من محاميي مهاجم نادي برشلونة، نيمار، سداد الشرط الجزائي لانتقاله إلى باريس سان جيرمان البالغ 222 مليون يورو.

ويُتوقع أن يوقع نيمار، البالغ من العمر 25 عاما، للنادي الفرنسي مقابل صفقة انتقال قياسية، بعدما أبلغ اللاعب البرازيلي برشلونه برغبته في الرحيل عن النادي، يوم الأربعاء.

وتقول وسائل إعلام أسبانية إن مسؤولي رابطة الدروي يعتقدون بأن النادي الفرنسي ينتهك قواعد اللعب المالي النظيف في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وطالبت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم نظيرتها الأسبانية، لا ليغا، في الصراع الدائر على مستقبل أغلى لاعب كرة قدم في العالم، بألا تعرقل نقل نيمار من نادي برشلونة إلى باريس سان جيرمان.

وقالت رابطة الدوري الفرنسي إنها لا تفهم تدخل الرابطة الأسبانية، ودعت لا ليغا إلى تنفيذ قواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا.

وفي وقت سابق، قال نادي برشلونة إنه سيتقدم بشكوى إلى الاتحاد بشأن انتهاك باريس سان جيرمان قواعد الاتحاد.

ويقول محللون إن قواعد اللعب المالي النظيف التي أقرها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد حدّت من الإنفاق المفرط لنادي باريس سان جيرمان خلال المواسم الأخيرة.

ويشكل التعاقد مع نيمار تحديا خطيرا للنادي الفرنسي في هذا الصدد، لكن هناك ثقة كبيرة داخل مجلس إدارة النادي بأن هذا الأمر لن يكون عقبة كبرى.

صدقة جارية