أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / كوركول : أفتتاح دورة تكوينية في مجالات التسيير الاداري والمالي لصالح عمد البلديات في الولاية

كوركول : أفتتاح دورة تكوينية في مجالات التسيير الاداري والمالي لصالح عمد البلديات في الولاية

اشرف والي كوركول المساعد، السيد محمد محمود ولد محمد المختار، اليوم الاربعاء بقاعة الاجتماعات بمقر بلدية كيهيدي على اطلاق اعمال دورة تكوينية منظمة من طرف وزارة الداخلية واللامركزية لصالح عمد بلديات الولاية.

وقال الوالي المساعد في كلمة له بالمناسبة إن هذا التكوين الذي يدوم يومين ويستهدف كافة عمد الولاية سيتناول مواضيع هامة تتعلق بالتسيير الاداري والمالي للبلديات، مشيرا الى انه يأتي في اطار دعم وتعزيز مسلسل اللامركزية خاصة بعد توجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني التي حث فيها كل المؤسسات العمومية التابعة للدولة على تبني الحكامة الرشيدة والشفافية التامة في تسيير الاموال العمومية وتقريب الادارة من المواطن حيثما كان .

ونبه إلى ان هذا التكوين يدخل في صميم الاستراتجية الوطنية للامركزية التي صادقت عليها الحكومة سنة 2020 والتي تسهر حكومة معالي الوزير الأول على تجسيدها على ارض الواقع .

كما دعا المشاركين إلى الاستفادة من هذه الدورة التي ستمكنهم من الاطلاع على اهم النصوص التشريعية والتنظيمية وكذا الإجراءات الادارية والمحاسبية التي سيحتاجونها في تسيير بلدياتهم ، مؤكدا أن السلطات الادارية ستواكب تنفيذ البرامج التي اانتخب علي اساسها هولاء العمد .

وبدوره عبر عمدة بلدية كيهيدي السيد دمبا انجاي عن سعادته بالمشاركة في أعمال هذه الدورة التكوينية”التي نريد من خلالها أن نعبر عن شكرنا لفخامة رىيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني على ما قدمه في سبيل النهوض بالوطن وتقديم المساعدات للمواطنين وتكوين الاطر والعمل على ترقية القطاعات العامة لتتلاءم مع متطلبات دولة عصرية.

وأشار إلى أن العمد بحاجة إلى مثل هذه التكوينات بحكم علاقتهم بالمواطنين لكي يعرفوا مالهم وما عليهم ويستفيدوا من خبرات غيرهم من اصحاب الخبرة والتجربة في كافة المجالات ذات الصلة بعملهم.

تجدر الإشارة إلى أن هذا التكوين سيكون متبوعا بدورة تكوينية تدوم يومين لصالح الامناء العامون للبلديات في ولايتي كوركول ، وكيدي ماغه.

حضر انطلاق هذه الدورة حاكم مقاطعة كيهيدي السيد محمد ولد جدو، ورئيس المجلس الجهوي لجهة كوركول السيد با آمدو، والمندوب الجهوي للامركزية والسلطات الأمنية بالولاية .

صدقة جارية