أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / وزير المياه: نتحمل المسؤولية في أي تأخر لتنفيذ المشاريع

وزير المياه: نتحمل المسؤولية في أي تأخر لتنفيذ المشاريع

قال وزير المياه والصرف الصحي إسماعيل عبد الفتاح، إن الرئيس محمد ولد الغزواني “أعطانا الصلاحيات ووفر لنا الوسائل، وأي تأخر في تنفيذ هذه المشاريع نتحمل نحن مسؤوليته”.  

وأضاف ولد عبد الفتاح في تصريح له عقب زيارة اطلاع للأشغال الجارية في المرحلة الثانية من مشروع آفطوط الشرقي، اليوم الجمعة، “من الآن فصاعدا لن نقبل أي تأخير في تنفيذ المشاريع التابعة للقطاع، وسنطبق القانون على من لم يلتزم بما تم الاتفاق عليه”.

وعبر ولد عبد الفتاح عن استيائه من التأخر الحاصل في تنفيذ بعض أجزاء هذا المشروع، مؤكدا أنه من الآن فصاعدا سيتم تشديد الرقابة على الشركات المنفذة حتى تنجز الأشغال في وقتها المحدد أو يتم تطبيق القانون عليها.  

وألزم ولد عبد الفتاح الشركات العاملة في المشروع بإعداد خطة عمل تغطي الفترة الزمنية المتبقية من الآجال المتعاقد عليها، وتقديمها لإدارة الرقابة والمتابعة لتقييمها ومعرفة إمكانية تنفيذها من عدمه.  

ومن شأن المرحلة الثانية من المشروع ـ حسب إيجاز لوزارة المياه ـ  أن تسهم في مضاعفة الإنتاج ثلاث مرات، كما ستُؤمن تزويد جميع المدن والقرى التي استفادت من المرحلة الأولى. 

وينتظر أن يستفيد أكثر من 50 تجمعا سكنيا إضافيا بالماء الصالح للشرب ضمن هذه المرحلة من المشروع وذلك في ثلاث ولايات هي گورگل ولعصابة ولبراكنه، وفقا لإيجاز وزارة المياه.

صدقة جارية