أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / المدير العام للوكالة الوطنية لسجل السكان يطلع على سير عمليات تقييد المواطنين في كوركول

المدير العام للوكالة الوطنية لسجل السكان يطلع على سير عمليات تقييد المواطنين في كوركول



عقد المدير العام للوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة السيد سيدي عالي ولد نافع، صباح اليوم الجمعة، في إطار زيارة التفقد والاطلاع التي يقوم بها لولاية كوركول، اجتماعا ضم عمد الولاية وهيئات منظمات المجتمع المدني والوجهاء السياسيين، لمناقشة العقبات التي تواجه الحملة الأخيرة التي تستهدف تقييد جميع المواطنين في السجل الوطني للوثائق المؤمنة.

وأكد المدير العام للوكالة أن هذه المبادرة انطلقت تنفيذا لتعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بتقييد كل الموريتانيين في السجل الوطني للوثائق المؤمنة وحصولهم على أوراقهم الثبوتية.

وأضاف أن الهدف من زيارته لولاية كوركول هو الاطلاع ميدانيا على النواقص والمشاكل التي تواجه هذه العملية، حاثا نشطاء المجتمع المدني والفاعلين السياسيين على تكثيف التحسيس وتعبئة جميع المواطنين الذين لم يحصلوا بعد على أوراقهم المدنية على التوجه إلى مراكز الحالة المدنية.

ومن جانبه ثمن حاكم مقاطعة كيهيدي وكالة السيد محمد ولد جدو هذه الزيارة التي تدخل في إطار حملة التحسيس لتقييد السكان منوها بالجميع إلى بذل مزيد من الجهد لضمان سير عملية التقييد بشكل سلس.

وبدوره شكر نائب عمدة بلدية كيهيدي السيد ابوبكر ابوسيسي المدير العام للوكالة والوفد المرافق له على هذه الزيارة التي تدل على تقريب الإدارة من المواطن، كما أشاد بالدور التي تلعبه إدارة الحالة المدنية على المستوى الجهوي وتعاطيها مع المواطنين تسهيلا لإجراءات عملية التقييد .

وقد قام الوفد بزيارة لنقطتي التقييد الثابتة بمدينة جول التابعة لمقاطعة كيهيدي، والمتنقلة في تجمع العطف التابع لمركز تيفوند سيفه الإداري، واطلع على سير هذه العملية.


صدقة جارية