أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / وزير الزراعة: لن نتسامح مع الشركات التي لم تحترم الآجال التعاقدية

وزير الزراعة: لن نتسامح مع الشركات التي لم تحترم الآجال التعاقدية

أكد معالي وزير الزراعة السيد أمم ولد بيباته على ضرورة احترام الشركات المنفذة للمنشآت المائية للآجال التعاقدية ودفتر الشروط والالتزامات، مبرزا أن القطاع لن يتسامح مع من لم يحترم تلك الآجال المحددة، في إشارة إلى بعض الشركات التي تنفذ بعض الاستصلاحات المائية على مستوى ولاية اترارزة خصوصا والمناطق الأخرى على وجه العموم.

جاء ذلك خلال زيارته الاستطلاعية التي أداها معالي الوزير اليوم الخميس لولاية اترارزة رفقة السيد محمد ولد أحمد مولود والي الولاية والمدير العام للشركة الوطنية للكهرباء السيد الشيخ عبدالله ولد بد، في إطار متابعة الحملة الزراعية لموسم 2023-2024.

وشملت هذه الزيارة منطقة تامباص التي تجري فيها عمليات إعادة تأهيل محورها المائي لتغذية حوالي 400 هكتار من الأراضي الصالحة للزراعة، وهو مشروع طموح يعقد عليه المزارعون آمالا كبيرة.

وشملت الزيارة محور اقدوم الذي يروي مساحة 1100 هكتار ويتعلق ببناء قنوات للري وتنظيف المحاور المائية من الأعشاب الضارة بالزراعة لتسهيل انسيابية المياه نحو المزارع المروية .

وشكلت منطقة “ميسوخ وانكيك” إحدى المحطات الرئيسية من زيارة معالي الوزير للتعرف على مدى تقدم الأشغال في تزويد مناطق الضفة بالكهرباء.

ويهدف المشروع إلى كهربة 630 كيلومترا من المناطق الزراعية المروية ضمن اتفاقية بين وزارة الزراعة والشركة الوطنية للكهرباء لضمان ولوج المزارعين إلى خدمة الكهرباء واستخدام طاقة سد ماننتالي لتزويد المزارع المروية على مستوى ضفة نهر السنغال بالكهرباء.

واختتم معالي وزير الزراعة زياراته اليوم بمحطة جاك جيك ضمن توسعة مزرعة امبورية على مساحة 637 هكتار .

وشدد معالي الوزير في عين المكان على مضاعفة الجهود والعمل من أجل التغلب على المعوقات الفنية المتبقية والإسراع في اكمال الأشغال.

ويرافق معالي الوزير في هذه المهمة عدد من كبار المسؤولين في وزارة الزراعة

صدقة جارية