أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / والي تكانت يؤدي زيارة مفاجئة لبعض المدارس في مدينة تجكجة

والي تكانت يؤدي زيارة مفاجئة لبعض المدارس في مدينة تجكجة


أدى والي تكانت السيد الطيب ولد محمد محمود، صباح اليوم جولة تفقد واطلاع لبعض المؤسسات التعليمية، في مدينة تجكجة، شملت الجولة مدارس: الزيره، والمدارس 4 و5 و6، ومدرسة التكوين المهني.

وخلال هذه الجولة اطلع السيد الوالي على مستوى حضور المدرسين والتلاميذ، حيث حث الجميع على مواكبة توجهات الدولة هذه السنة تجاه المدرسة الجمهورية، مؤكدا على أن مبدأ العقوبة والمكافأة سيطبق على الجميع.

وبعد جولته هذه عقد السيد الوالي اجتماعا في مكتبه بمديري المدارس، وممثلي رابطة آباء التلاميذ، والطلاب، على مستوى مدينة تجكجة.

وفي بداية الاجتماع شكر الوالي الجميع على الجهود الجيدة التي تم بذلها من أجل إنجاح يوم الافتتاح المدرسي، لكن المسألة – حسب قوله – لا تقتصر على هذا اليوم الذي كان التركيز عليه من أجل دعم العملية التربوية على المستوى الوطني ، مؤكدا أنه كان يتوقع من جولته اليوم الوقوف على صورة أكثر لمعانا للمجهود الذي بذلها الجميع من أجل أن يتميز الافتتاح هذه السنة عن السنوات الماضية، ولكن هذا لم ينعكس على حضور التلاميذ اليوم، الأمر الذي يتطلب من الجميع مديري مدارس، ومعلمين، ورابطة آباء التلاميذ، والطلاب، مضاعفة الجهود.

وأضاف الوالي أنه يعتزم مواكبة العملية التربوية من خلال الزيارات الميدانية بشكل مفاجئ، مطالبا الجميع أن يكون على استعداد لذلك حتى يتم التغلب على تلك الملاحظات .

من جانبه أكد المدير الجهوي لوزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي على مستوى ولاية تكانت السيد سيدي ولد اخليفه، أن الإدارة الجهوية عملت بكل جهد على أن تصل نسبة حضور المعلمين يوم الافتتاح 100% مطالبا آباء التلاميذ بضرورة مضاعفة الجهود لتوجيه التلاميذ إلى الفصول بشكل سريع .

وبدوره أشاد العمدة المساعد لبلدية تجكجة السيد عبد الرحمن ولد أسويلم، بالجهود التي يبذلها الوالي وطاقمه، من أجل تميز هذه السنة الدراسية شكلا ومضمونا، في هذه الولاية، مطالبا الجميع بمواكبتها ودعمها، ومؤكدا في هذا الإطار على أن البلدية ستواكب تلك الجهود، كما واكبت فعاليات الافتتاح من خلال توفير الكتب، والألواح، والدفاتر، والأقلام، لبعض المؤسسات التعليمية في البلدية .

حضر الاجتماع الحاكم المساعد لمقاطعة تجكجة السيد محمد حامد ولد محفوظ ، ورؤساء المصالح الأمنية، و العمدة المساعد لبلدية تجكجة.

صدقة جارية