أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / وزير التهذيب الوطني، يحضر أول ساعات الدروس بمدرسة أعل شنظورة وثانوية تيارت

وزير التهذيب الوطني، يحضر أول ساعات الدروس بمدرسة أعل شنظورة وثانوية تيارت

حضر معالي وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي السيد المختار ولد داهي، صباح اليوم،الثلاثاء أولى ساعات الدوام في مدرسة أعل شنظوره وثانوية تيارت بولاية نواكشوط الشمالية.

كما حضر معالي الوزير رفع العلم على أنغام النشيد الوطني، قبل أن يطلع بداخل فصول المؤسستين على سير عملية التدريس ومشاهدة بعضها كما حاور التلاميذ حول طبيعة دراستهم ومدى استفادتهم من الدروس المقدمة لهم واستمع لاقتراحات المسؤولين التربويين والآباء بالمؤسستين.

كما أعطى تعليماته لكافة المعنيين بالمنظومة التربوية بضرورة الأخذ بكافة الأسباب التي تضمن نجاح السنة الدراسية وجعلها متميزة عن غيرها في التحصيل التربوي والرفع من مستوى النجاح في الشهادات الوطنية وغيرها من المستويات الاخرى.

وفي تصريح أدلى به للوكالة الموريتانية للانباء بعد نهاية الزيارة قال إنها تدخل في إطار الزيارات الصباحية للمؤسسات التربوية الهادفة إلى المتابعة الميدانية للمؤسسات التربوية في الأيام الأولى من الافتتاح الدراسي للتأكد من مستوى حضور المدرسين والتلاميذ، الذي شهد تحسنا ملحوظا مع البداية الفعلية لتقديم الدروس المقررة في إطار البرنامج.

و أوضح أن ظاهرة تغيب التلاميذ في الأيام الأولى من افتتاح العام الدراسي غير مقبولة، خاصة وأن السنة الدراسية تسعة اشهر وقد لاتكفي لإكمال البرنامج الدراسي وخسارة يوم واحد لاتعوض بالنسبة للتلميذ، مما يستوجب منه الحضور لأول درس يقدم يوم الإفتتاح للاستفادة من الدروس بصورة متتالية ومكتملة.

وقال إن على الأهالي القطيعة الكاملة مع التقاليد البائدة القاضية بتأخير التلاميذ في الأسابيع الأولى من الافتتاح، معربا عن سروره بحرص الآباء في تسجيل أبنائهم في المدارس العمومية ومتابعتهم بصورة يومية.

وذكر معالي وزير التهذيب الوطني بحرص رئيس الجمهورية على تطوير التعليم والرفع من جودته وضرورة استفادة الجميع من خدماته من خلال المدرسة الجمهورية التي تعتبر خيمة وطنية يتفيؤ الجميع ظلالها دون استثناء.

صدقة جارية