أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / توزيع 16 ألف نسخة من المصحف الشريف على مساجد ومحاظر ولاية كوركول

توزيع 16 ألف نسخة من المصحف الشريف على مساجد ومحاظر ولاية كوركول

أشرف والي كوركول السيد احمدنا ولد سيداب زوال اليوم الإثنين بقاعة الاجتماعات بالولاية، على انطلاق عملية توزيع 16 ألف نسخة من المصحف الشريف مقدمة طرف وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي لصالح مساجد ومحاظر ولاية كوركل .

وفي كلمته بالمناسبة رحب الوالي بالحضور من أئمة وشيوخ محاظر وعمد شاكرا لهم حضور حفل انطلاق توزيع ستة عشر ألف مصحف على المساجد والمحاظر والأئمة في إطار خطة قامت الدولة بالعمل عليها على عموم التراب الوطني شملت جميع ولايات الوطن تهدف الى توزيع وإدخال القرآن الكريم لكل بيت وكل محظرة ومسجد .

وقال الوالي أنتم تعلمون ان القرآن الكريم هو دستور الأمة الإسلامية واننا دولة من الدول التي اختارت أن تسمي نفسها بالجمهورية الإسلامية وبالتالي علينا أن نجسد هذه التسمية بأن نكون رائدين في هذا المجال واول من يحافظ على مبادئ الإسلام وعلى القرآن في قلوب الناس وفي منازلهم تأسيا بما قام به الأجداد من نشر الإسلام في الكثير من البلدان الإفريفية ولا زلنا ولله الحمد على نفس الطريق ، معربا عن أمله أن تكون الكمية التي رصدت للولاية كافية وتوزع بطريقة شفافة على مختلف المقاطعات والبلديات لتعم الفائدة.

وبدره أكد المدير الجهوى لوزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، السيد محمد الحافظ ولد أحمد ولد أمين أن عملية التوزيع ستتم بطريقة شفافة تضمن استفادة كافة المساجد والمحاظر والمصليات بالولاية، حيث سيستفيد من توزيع المصاحف المجاني حوالي 800 شخص ما بين إمام وشيخ محظرة في جميع مقاطعات وبلديات الولاية وهذه المصاحف برواية ورش عن نافع وهي مصححة ومنقحة من قبل لجنة علمية متخصصة .

وبدورهم أشاد أئمة المساجد وشيوخ المحاظر بهذه الخطوة التي وصفوها بالمباركة، مهنئين فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، على هذه اللفتة الكريمة تجاه بيوت الله والمحاظر القرآنية.

حضر عملية التوزيع المستشار المكلف بالشؤون الاقتصادية والتنمية ،الحاكم وكالة السيد محمد ولد جدو وعمد الولاية والسلطات الأمنية وأئمة وشيوخ المحاظر.

صدقة جارية