أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / غزة.. 140 شهيدا و3 مجازر وقادة من الجيش الامريكي يدربون القوات الإسرائيلية

غزة.. 140 شهيدا و3 مجازر وقادة من الجيش الامريكي يدربون القوات الإسرائيلية

شهدت الساعات الماضية تطورات دامية في قطاع غزة، حيث سقط نحو 140 شهيدا بينهم أطفال ونساء بالإضافة إلى عشرات الجرحى، في قصف إسرائيلي مستمر على القطاع المحاصر.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بأن القصف استهدف أيضا عددا من المنازل في مخيم خان يونس، ومنطقة القرارة، وفي رفح جنوبي القطاع، وفي جباليا البلد شمالي غزة، وبجوار مستشفى شهداء الأقصى، وفي مخيم البريج وسط القطاع.

وأفاد مصدر طبي للجزيرة باستشهاد 23 شخصا بغارات إسرائيلية على منازل في البريج ودير البلح وسط قطاع غزة. كما استشهد 10 آخرون بقصف إسرائيلي استهدف منزلا في رفح جنوبي القطاع.

كما أفاد مصدر طبي للجزيرة بسقوط 53 شهيدا بينهم أطفال بغارات إسرائيلية استهدفت منازل في خان يونس ورفح جنوبي القطاع.

وقالت وزارة الصحة في غزة إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 3 مجازر في الساعات الأخيرة في مخيمي الشاطئ وجباليا وحي الشيخ رضوان.

وقد أسفر القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة حتى أمس الاثنين عن استشهاد نحو 5087 فلسطينيا، منهم أكثر من 2500 طفلا، فضلا عن إصابة أكثر من 15 ألفا.

في غضون ذلك، قال الجيش الإسرائيلي إن قواته واصلت هجماتها في كافة أرجاء قطاع غزة الليلة الماضية، وشنت غارات على 400 هدف وصفها بمواقع عسكرية تابعة لحركة حماس.

وأفاد مراسل الجزيرة بتسجيل إصابات في صفوف نازحين إثر غارة إسرائيلية استهدفت منزلا مجاورا لمركز إيواء في رفح جنوبي قطاع غزة

وكان الاحتلال الإسرائيلي أمر السكان بالنزوح عن الشمال والاتجاه للجنوب الذي تعرض للعديد من الغارات الجوية التي استهدفت المدنيين الفلسطينيين.

صدقة جارية