أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / والي اترارزة المساعد يتفقد بعض المؤسسات التعليمية في بلدية امبلل

والي اترارزة المساعد يتفقد بعض المؤسسات التعليمية في بلدية امبلل

أدى والي اترارزة المساعد السيد محمد فال ولد محمد محمود، اليوم الجمعة زيارة تفقد واطلاع لبعض المؤسسات التعليمية في بلدية امبلل التابعة لمقاطعة كرمسين بغية الوقوف على نسبة الحضور ومعرفة الظروف العامة للمدرسة الجمهورية.

وأكد الوالي خلال الزيارة، التي شملت مدرسة انتينو وثانوية بمبري، على ضرورة حضور المدرسين والتلاميذ وتهيئة الظروف الملائمة لإنجاح العام الدراسي.

وفي تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أوضح الوالي المساعد،، أن الزيارة تأتي ضمن المتابعة الأسبوعية للعملية التربوية على مستوى الولاية. مبرزا أنها كانت فرصة للاستماع للمشاكل المطروحة للطاقم التربوي وآباء التلاميذ في المؤسسات المزورة.

وأشار إلى أنه لاحظ النقص الحاصل في حضور التلاميذ داخل أقسام الدراسة، مطالبا رابطات الآباء بلعب الدور المنوط بهم من خلال تحسيس آباء التلاميذ بضرورة حضور الابناء قبل يوم الاثنين كأجل أقصى للسماح لهم بولوج مقاعد الدراسة.

من جانبه رئيس رابطات آباء التلاميذ في بلدية امبلل السيد عبد الرحمن ولد امو، ثمن زيارة الوالي التي مكنت من الوقوف عن قرب على مختلف التحديات والجهود المبذولة، مثمنا دور المدرسة الجمهورية في تعزيز الوحدة الوطنية ونبذ الفوارق الاجتماعية.

هذا ويبلغ عدد التلاميذ في مدرسة انتينو 178 تلميذا يؤطرهم 6معلمين موزعين على 6 أقسام في حين يصل عدد الطلاب في ثانوية بمبري 381 موزعين على 9 اقسام يؤطرهم 19 أستاذا.

رافق الوالي خلال الزيارة حاكم مقاطعة كرمسين السيد محمد الأمين ولد عبد القادر، والعمدة المساعد لبلدية امبلل، والمدير الجهوي للتهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، ورئيس رابطات آباء التلاميذ في الولاية والمنتخبون المحليون والسلطات الأمنية.

صدقة جارية