أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / السنغال: الاتحاد الإسلامي يدعو الدول المطبعة لقطع علاقاتها مع العدو

السنغال: الاتحاد الإسلامي يدعو الدول المطبعة لقطع علاقاتها مع العدو

دعا الأمين العام للاتحاد الإسلامي الإفريقي الشيخ إبراهيم ناصر انياص، الدول المطبعة مع الكيان الصهيوني “لمراجعة مواقفها”، مردفا أن “كافة القرارات الداعمة لإسرائيل لا تمثل موقف القارة الأفريقية”.

وقال الشيخ انياص خلال مهرجان جماهيري نظم مساء اليوم الأربعاء بمدينة كولخ السينغالية نصرة للقضية الفلسطينية، إن الاتحاد الإسلامي الإفريقي سيظل عونا وناصرا للفلسطينيين،  حتى يتوقف القصف وتعود الحياة إلى طبيعتها.

وأكد الشيخ انياص أن للشعب الفلسطيني كافة الحقوق في الدفاع عن نفسه وتحرير وطنه، معبرا عن تنديده بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

ودعا الشيخ انياص كافة الاتحادات والهيئات والروابط الإفريقية إلى هبة شعبية شاملة لتوعية الناس بما يتعرض له الشعب الفلسطيني، مطالبا السلطات السنغالية بمراجعة موقفها من إسرائيل.

وذكرت وسائل إعلام سينغالية محلية استعداد الاتحاد الذي يرأسه الشيخ محمد الماحي انياس “الخليفة العام للفيضة التيجانية”، لإقامة عدة أنشطة داعمة للقضية الفلسطينية، من بينها مهرجان في العاصمة الموريتانية نواكشوط ضمن فعاليات زيارة يؤديها رئيس الاتحاد لموريتانيا لموريتانيا تبدأ الجمعة القادم وتدوم 10 أيام.

صدقة جارية