أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / والي داخلت انواذيبو يتفقد سير الدروس في مؤسسات تعليمية بانواذيبو

والي داخلت انواذيبو يتفقد سير الدروس في مؤسسات تعليمية بانواذيبو

ترأس والي داخلت نواذيبو، السيد ماحى ولد حامد صباح اليوم الخميس بمدرسة ابن عباس بحي دبي في مدينة نواذيبو فعاليات حفل رفع العلم الوطني من طرف تلاميذ المدرسة على أنغام النشيد الوطني .

كما تابع الوالي تقديم درس بالقسم السادس قدمه معلم اللغة العربية و حاور التلاميذ حول البرنامج المقرر تدريسه لهم هذه السنة للاطلاع على مستوياتهم و معرفة النواقص التي يعانون منها وسير الدروس ومستوى حضور الطاقم التربوي والتلاميذ في القسمين الثاني و الأول في هذه المدرسة التي تضم 462 تلميذا يؤطرهم 11 معلما موزعين على 7 فصول دراسية .

وعقد الوالي اجتماعا بمكتب مدير المدرسة مع رابطة آباء التلاميذ ومفتش المقاطعة و مدير المدرسة اكد خلاله أن هذه الزيارة روتينية لمؤسسات التعليم الابتدائي والثانوي و الفني للاطلاع على الظروف التي تجري فيها الدراسة و النواقص الموجودة .

و حث الحضور على بذل كافة الجهود للنهوض بالتعليم على مستوى الولاية لأن الكل معني بالعملية التربوية سواء الطواقم التربوية او الآباء لتوفير تدريس احسن للأبناء ومعالجة الاختلالات الملاحظة .

وأشاد بالمدرسة الجمهورية وأهميتها في المساواة بين المواطنين ودراستهم في مكان واحد بدون غبن و لا تمييز مطالبا الآباء برقابة الأبناء في المنزل و العناية بتدريسهم و اقتناء الكتب و الأدوات المدرسية لهم و تشجيعهم و حثهم على مضاعفة التحصيل المعرفي.

مداخلات الحضور تناولت اهمية هذه الزيارة التي تؤكد اهتمام السلطات العمومية بالعملية التربوية و المشاكل التي تعاني منها المدرسة المتمثلة في الاكتظاظ و عدم توفر الكتاب المدرسي و ضيق مساحة المدرسة و المطالبة بتوسيعها .

بعد ذلك زار الوالي الإعدادية رقم 3 بحي الاتحادية و تجول داخل مختلف الفصول و حضر تقديم بعض الدروس بها حيث قدمت له شروح مفصلة من طرف مديرها كما زارالوالي ممثلية المعهد التربوي الوطني و عاين المخزون الموجود لديهم من الكتب و اطلع على طريقة بيع الكتب بكشك البيع و أسباب نقص بعضها خصوصا كتب مواد العربية و الفرنسية للمستوى السادس ابتدائي .

انا رافق الوالي خلال جولته بالمؤسسات التعليمية حاكم مقاطعة نواذيبو السيد سيد أحمد ولد أحويبيب والنائب الثاني لرئيس المجلس الجهوي لجهة داخلت نواذيبو و العمدة المساعد لبلدية نواذيبو والسلطات العسكرية و الأمنية و مفتش المقاطعة.

صدقة جارية