أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / شركة BP تطلع الموردين المحليين على مدونة سلوكها المعتمدة

شركة BP تطلع الموردين المحليين على مدونة سلوكها المعتمدة

أجرت شركة بريتش بتروليوم (BP)، اليوم الأربعاء لقاءً مع الموردين المحليين في موريتانيا لإطلاعهم على مدونة قواعد السلوك المعتمدة من الشركة، ومناقشة توقعات bp من الموردين فيما يخص الامتثال لهذه القواعد ضمن الخدمات التي يقدمونها في إطار أنشطة دعم تطوير مشروع “تورتو آحميم الكبير”.

وقالت الشركة إن المنتدى الذي جرى اليوم بنواكشوط يتزامن مع دخول أشغال المشروع في المرحلة الأخيرة التي تسبق إنتاج الغاز.

وأضافت الشركة أن هذه المرحلة تتطلب مضاعفة الجهود من طرف  bp وشركائها ومورديها، والالتزام بالامتثال لقواعد السلوك والسلامة من أجل ضمان تسليم آمن للمشروع، مؤكدة اعتمادها بشكل كبير على دعم والتزام شركائها ومورديها من أجل تحقيق الأهداف المرجوة.

وتمكن المشاركون في المنتدى من التعرف القواعد التي تتوقع منهم الشركة الالتزام بها إضافة للقوانين والنظم المعمول بها على السلع والخدمات المقدمة.
ودعت الشركة الموردين للعمل بطريقة تدعم أهداف bp الخاصة بالصحة والسلامة والبيئة، المتمثلة في عدم وقوع حوادث وعدم الإضرار بالأشخاص والبيئة من خلال اتباع نهج منظم لإدارة أنشطة التشغيل ومخاطر الصحة والسلامة والبيئة، والامتثال لقوانين الصحة والسلامة والبيئة المعمول بها، والسعي إلى التحسين المستمر للصحة والسلامة والأداء البيئي.

وشددت خلال اللقاء على ضرورة تعزيز الشفافية والمساءلة في تسيير وإدارة الأعمال، بما في ذلك وضع مساطر وإجراءات فعالة لمنع الرشوة والفساد وغسيل الأموال ، ووضع بروتوكولات فعالة لتأمين وحماية معلومات وبيانات شركة bp.
وفي توصيات المنتدى دعت الشركة للحرص على توفير بيئة عمل تحترم حقوق الإنسان وحقوق العمل للقوى العاملة.
وأوصت على تعزيز ثقافة عدم التخوف من الإبلاغ ، بحيث يتاح لكل موظف أو مورد أو شريك أن يتحدث بكل شفافية في حالة ملاحظة أي تصرف أو سلوك غير آمن أو غير أخلاقي أو يحتمل أن يكون ضارًا فيما يتعلق بعمليات شركة bp، وفق التوصيات.

صدقة جارية