أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / توزيع جوائز على 60 فائزا في مسابقة قرآنية

توزيع جوائز على 60 فائزا في مسابقة قرآنية

أشرف الأمين العام لوزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، بيت الله ولد أحمد الأسود، مساء أمس الأربعاء في نواكشوط، على توزيع جوائز على 60 فائزا في مسابقة قرآنية تحمل اسم “رتل مع بوبيان”.

وينظم المسابقة “بنك بوبيان” الكويتي، بالتعاون مع مبادرة “دينارين”، والهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، وجمعية اليد العليا لعون المحتاجين ورعاية الأطفال.

وتهدف المسابقة إلى تحفيز الشباب على الإقبال على القرآن الكريم، حفظا وتجويدا وفهما، من أجل إرشادهم لطريق الهدى والرشاد، وهذه هي المرة الثانية التي تنظم في موريتانيا.

الأمين العام لوزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بيت الله ولد أحمد الأسود أكد في كلمة بالمناسبة أن قطاعه يولي هذه المسابقة أهمية خاصة، وهذا ما جعله يختار مجموعة من العلماء والحفاظ للإشراف على تنظيمها، مبرزا أن هذه الإسهامات الخيرية تعكس طبيعة العلاقات التاريخية المتميزة بين الجمهورية الإسلامية الموريتانية وشقيقتها دولة الكويت.

الأمين العام لجمعية اليد العليا الدكتور محمد عبد الرحمن الصبار، أوضح أن الوفد الكويتي الذي يشرف على النشاط استهل عمله بإجراء مئات عمليات المياه البيضاء من عدسة العين.

وأضاف ولد الصبار أن استمرار هذه الأنشطة الخيرية، التي تنظم للمرة الثانية، يؤكد مدى الاهتمام الذي توليه دولة الكويت، حكومة وشعبا، للجانب الإنساني والديني في موريتانيا.

مدير “بنك بوبيان” الكويتي أعرب عن تقديره للتعاون الذي يربط الكويت بالمؤسسات الموريتانية خاصة وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، مؤكدا على أن مؤسسته تسعى إلى تعزيز وتوسيع أنشطتها لتشمل كافة الجوانب الإنسانية.

صدقة جارية