أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / والي انشيري يشرف على تنصيب اللجنة الجهوية المكلفة بمتابعة اصلاح التعليم

والي انشيري يشرف على تنصيب اللجنة الجهوية المكلفة بمتابعة اصلاح التعليم

اشرف والي انشيري السيد ادريس دمبا كوريرا، اليوم الاثنين في أكجوجت، على تنصيب وتشكيل اللجنة الجهوية لمتابعة إصلاح التعليم على مستوى الولاية.

وتهدف اللجنة إلى تنسيق عمل القطاعات المعنية بالتعليم على مستوى ولاية انشيري، وإشراك الفاعلين المحليين في تصور ووضع السياسات المتعلقة بالتعليم، ودراسة وإيجاد الحلول لمختلف القضايا والمشاكل المطروحة على المستوى الجهوي، فضلا عن تقديم الرأي والمشورة للجنة الوطنية المكلفة بإصلاح التعليم مع تقييم البرامج المنفذة في مجال التعليم على مستوى الولاية.

وأوضح والي إينشيري، في كلمة بالمناسبة، أن اللجنة سستابع المشاكل المطروحة على مستوى الولاية، ويعول عليها بالمساهمة في تطوير المنظومة التعليمة من خلال التقارير التي ستصدرها بشكل دوري، والتي ينبغي أن تتضمن تشخيصا واقعيا لحالة التعليم في الولاية، وكذا المشاكل المطروحة والحلول المقترحة.

وبين مستوى الاهتمام الذي توليه السلطات العليا في البلد للتعليم، مستعرضا أبرز الاصلاحات التي تمت في هذا المجال.

نشير إلى أن اللجنة تضم الوالي رئيسا، ورئيس المجلس الجهوي نائبا للرئيس، والمدير الجهوي للتهذيب الوطني واصلاح النظام التعليمي مقررا لها، كما تضم في عضويتاها، كلا من رئيس الرابطة الجهوية لعمد ولاية إينشيري، والمدير الجهوي للشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي،

ومدير مؤسسة المحظرة الشنقيطية الكبرى باكجوجت، ومدير مدرسة تكوين المعلمين باكجوجت، والخازن الجهوي، ومدير خلية مدرسة التعليم الفني والتكوين المهني باكجوجت، والمديرة الجهوية للعمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، والمندوب الجهوي للإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، والمندوب الجهوي لمفوضية الأمن الغذائي، ورئيس رابطة آباء التلاميذ.

وتجتمع اللجنة بشكل دوري كل شهر، واحيانا بصفة استثنائية لمناقشة جميع القضايا المطروحة فيما يخص التعليم حتى تتحسن مؤشراته على مستوى الولاية، ويتحقق الهدف المنشود من المدرسة الجمهورية.


صدقة جارية