أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / والي إينشيري يزور ثانوية أكجوجت

والي إينشيري يزور ثانوية أكجوجت

أدى والي إينشيري السيد ادريس دمبا كوريرا، اليوم الثلاثاء زيارة تفقد واطلاع لبعض المؤسسات التعليمية في الولاية، شملت المدرسة رقم 1 وثانوية أكجوجت.

وترأس الوالي خلال زيارته للمدرسة رقم 1 حفل رفع العلم الوطني على انغام النشيد الوطني الذي لحنه تلاميذ المدرسة وتجول في مختلف الفصول وتابع شروحا حول طريقة الدروس والنواقص الملاحظة في هذه المؤسسة التي يدرس فيها 372 تلميذا ويشرف على تأطيرهم 12 معلما.

وفي المحطة الثانية من الزيارة تابع الوالي عرضا حول طبيعة التدريس في ثانوية اكجوجت والتي تشمل التعليم الثانوي والاعدادي واستفسر التلاميذ حول حضور الأساتذة ومدى استيعابهم للدروس المقدمة لهم وتحاور مع المؤطرين حول النواقص والاختلالات الملاحظة، مشددا على أهمية النظافة للحفاظ على صحة التلاميذ.

وتدخل هذه الزيارة في إطار الزيارات التي تنظمها السلطات الإدارية للمؤسسات التعليمية لمواكبة سير العملية التربوية منذ اليوم الأول من الافتتاح من اجل الاطلاع ميدانيا على النواقص والاختلالات الملاحظة للتغلب عليها في أسرع وقت ممكن، ضمانا لانجاح المدرسة الجمهورية.

وأكد الوالي، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء على هامش الزيارة أنهم لاحظوا حضور المعلمين والتلاميذ في الوقت المناسب، مبينا مستوى الاهتمام الذي يوليه رئيس الجمهورية للتعليم بوصفه الطريقة الأنجع للنهوض بالأمم.

وحث آباء التلاميذ على مواكبة مسيرة تعليم ابنائهم مبينا أن التعليم عملية تراكمية تتطلب تضافر جهود الجميع، مؤكدا ان المعلمين والأساتذة مطالبون بالمزيد من الجهود، لايصال رسالتهم النبيلة.

وقال إن القائمين على هذه المؤسسات عليهم استشعار المسؤولية الدينية والوطنية الملقاة على عواتقهم، مؤكدا ان اصلاح التعليم يتطلب قيام الجميع كل حدة بالدور المنوط به على أكمل وجه.

ورافق الوالي خلال الزيارة حاكم مقاطعة أكجوجت والعمدة المساعد لبلديتها وقادة الأجهزة الأمنية في الولاية.

صدقة جارية