أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / عمدة نواذيبو ينتقد قانون المنطقة الحرة أمام الوزير الأول

عمدة نواذيبو ينتقد قانون المنطقة الحرة أمام الوزير الأول

انتقد عمدة بلدية نواذيبو القاسم ولد بلالي خلال خطابه الثلاثاء أمام الوزير الأول محمد ولد بلال قانون المنطقة الحرة، وطالب بإصلاحه، فيما رد رئيس المنطقة الحرة با عبد الله مامادو بضرورة التعاون والتشاور من أجل تطوير ما وصفها بالرؤية الاستراتيجية.

واعتبر ولد بلالي – وهو أيضا نائب برلماني عن المقاطعة – أن ما وصفه بإصلاح قانون المنطقة الحرة سيمكن القطاعات العمومية من استرجاع صلاحياتها التي تعطلت، معددا بعض القطاعات الحكومية التي تأثرت بذلك كالمالية، والإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، والصيد والاقتصاد البحري، والبيئة، والتجارة والسياحة، فضلا عن البلدية.

ونبه ولد بلالي إلى أن الصلاحيات المتعلقة بتسيير القطع الأرضية أخرجتها من متناول المواطنين، وحتى مؤسسات الدولة، وذلك لاستحالة الحصول على قطع أرضية لتشييد مرافق عمومية.

رئيس سلطة المنطقة الحرة با عبد الله مامادو أكد أنه من الضروري أن تجتمع جهود الفرقاء والمصالح العمومية، وأن يتعاونوا بشكل فعال من خلال الحوار والتشاور بهدف تطوير ما سماه بـ”الرؤية الاستراتيجية”.

ودعا رئيس المنطقة الحرة لالتزام بالعمل الحثيث مع كافة إدارات الدولة والسلطات المحلية من أجل توفير مستقبل مشرق للمواطنين لينعموا فيه بالسلام والاستقرار والرخاء.

ودشن الوزير الأول محمد ولد بلال الثلاثاء مشاريع تنموية، ووضع حجر أساس أخرى في مدينة نواذيبو شمال غرب البلاد، فيما تجاوز الغلاف المالي المخصص لتمويل هذه المشاريع 60 مليار أوقية قديمة.

صدقة جارية