أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / كينروس تازيازت تواصل التزامها بتكوين الشباب وتعلن تخرج 91 متدبا في انواكشوط وانواذيبو

كينروس تازيازت تواصل التزامها بتكوين الشباب وتعلن تخرج 91 متدبا في انواكشوط وانواذيبو

يسعد كينروس تازيازت أن تعلن تسليم شهادات للمجموعة الأولى من المتدربين المستفيدين برنامج التكوين المهني الجديد المصمم والمنفذ بالشراكة مع مدرسة التعليم الفني والتكوين المهني. إنهم 91 متدربا من بينهم 29 فتاة حصلوا على إفادة التكوين الخاصة بهم في نواكشوط ونواذيبو.

ففي بداية ديسمبر 2023، استكملت مجموعتان تكوينهما الذي استمر 4 أشهر. وقد تم توقيع برنامج التكوين المهني الجديد يوم 10 مايو 2023 بين مدرسة التعليم الفني والتكوين المهني وكينروس تازيازت. ويقضي هذا البرنامج الذي يدوم سنتين بتكوين 120 من الشباب من ولاية إينشيري وولايتي نواكشوط (الشمالية والجنوبية)، بالإضافة إلى 60 من الشباب من ولاية نواذيبو.

ويتمثل الهدف الرئيسي لهذه التكوينات في تعزيز قابلية الشباب للتوظيف في سوق العمل المحلية من خلال اكتساب كفاءات فنية سيمكن استخدامها في مختلف قطاعات النشاط التي يشهد فيها الاقتصاد الموريتاني تطورا كبيرا أو توظيفها لصالح إنشاء مؤسسات من طرف المستفيدين. إن كينروس تازيازت سعيدة بدعم هذا الجهد الهام لتكوين الشباب بفضل مساعدة مالية قدرها 14,1 مليون أوقية جديدة (ما يعادل 357000 دولار أمريكي).

وفي يوم 7 ديسمبر 2023، حصل 58 شابا من حملة الشهادات في تخصصات الطاقات المتجددة وكهرباء البناء والتبريد والتكييف ونجارة الألمنيوم والسباكة العامة على إفاداتهم في نواكشوط من أيدي السيد محمد سالم ولد بوخريص، الأمين العام لوزارة التشغيل والتكوين المهني أثناء حفل مؤثر جرى تنظيمه بالحضور المميز للسيدين عمدة الرياض ومستشار والي نواكشوط الجنوبية.

وفي يوم 10 ديسمبر 2023، تم تنظيم حفل مماثل في نواذيبو حصل خلاله 33 من الشباب على إفادات تكوينهم في تخصصات ميكانيكا السيارات وكهرباء البناء والتبريد والتكييف بحضور الوالي والحاكم والعمدة المساعد لنواذيبو.

ويضم حملة الشهادات الجدد ال 91 والمتراوحة أعمارهم من 18 إلى 35 سنة 29 فتاة جاهزات هن أيضا لولوج سوق العمل لتثمين هذا التكوين الفني المنظم مؤخرا.

وكانت الاتفاقية الأولى الموقعة في 2018 مع مركز التكوين والتدريب المهني (الذي أصبح “مدرسة التعليم الفني والتكوين المهني”) وكينروس تازيازت قد سمحت بتكوين 258 من الشباب بين 2018 و2021 في مختلف مهن البناء. وبلغ دعم كينروس تازيازت لهذا البرنامج الأول 24,5مليون أوقية جديدة (ما يعادل 617000 دولار أمريكي).

لقد أثبتت كينروس من جديد، وفاء منها لالتزامها، وفي توافق تام مع أهداف الحكومة الموريتانية، مساهمتها الحية في التكوين المهني للشباب الموريتانيين.

صدقة جارية