أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / انطلاق النسخة الثالثة من فعاليات بطولة موريتانيا الدولية لسباق الهجن

انطلاق النسخة الثالثة من فعاليات بطولة موريتانيا الدولية لسباق الهجن

نطلقت اليوم السبت في انواكشوط فعاليات بطولة موريتانيا الدولية لسباقات الهجن، بمشاركة عدد من الدول العربية والإفريقية.

وشهد اليوم الأول من هذه البطولة، المنظمة من طرف الاتحاد الموريتاني لسباقات الهجن بالتعاون مع الاتحاد العربي لرياضة سباقات الهجن، تنظيم مسابقة جديدة تقام لأول مرة ضمن هذه البطولة، وهي “سباق ارحيل” الذي يعكس طريقة التنقل وصنع الغذاء العربي الأصيل وطريقة الحصول على الماء.

وسيتم في ختام هذه البطولة توزيع جوائز على الفائزين في السباقات.

وأوضح رئيس الاتحاد الموريتاني لسباقات الهجن السيد اسلم مصطفى، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أن هذه البطولة التي تشارك فيها خمس فرق وطنية، تدخل في إطار جهود الدولة الرامية إلى تطوير الرياضة الوطنية والنهوض بها تجسيدا لتعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأضاف أن البعد التراثي والاجتماعي لسباق الهجن يمنح هذه البطولة مكانة متقدمة في سجل تثمين وإحياء التراث الوطني الثقافي والمادي وغير المادي.

وبدوره ثمن رئيس الإتحاد العربي لرياضة سباقات الهجن السيد المهاري عبد الله الكواري، دور الإتحاد الموريتاني لسباقات الهجن، مبينا أن موريتانيا تحتل مكانة كبرى في هذا المجال، كما أنها تعد رمزا في الحفاظ على عادات وتقاليد المجتمع العربي الأصيل في شتى المجالات.

وفي نفس الإطار، أشاد رؤساء اتحادات سباق الهجن العربية والإفريقية التي حضرت التظاهرة بالدور الذي تلعبه موريتانيا، حكومة وشعبا، في الحفاظ على الموروث الثقافي العربي والإفريقي الأصيل.

صدقة جارية