أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / برلماني موريتاني يطالب العرب بإصدار تشريع يجرم التطبيع وأمريكا أعلنت علينا الحرب

برلماني موريتاني يطالب العرب بإصدار تشريع يجرم التطبيع وأمريكا أعلنت علينا الحرب

قال النائب البرلماني محمد عبد الرحمن ولد الصبار إنه على البرلمانات العربية إصدار تشريعات تجرم التطبيع، مؤكدا أن أمريكا أعلنت الحرب على العرب من خلال دعمها للاحتلال في عدوانه على الفلسطينيين.

ودعا ولد الصبار خلال كلمة له في اجتماع عقده ده البرلمان العربي في القاهرة بمصر إلى تجريم التطبيع مع إسرائيل، “ما لم تَجنح للسَّلم، وتُعطي الفلسطينيين قُدسهم وحقوقهم واستقلالهم”.

واعتبر ولد الصبار وهو رئيس الوفد البرلماني الموريتاني المشارك في الاجتماع أن قطع العلاقات مع الاحتلال الصهيوني أمرٌ مُبرر ومطلوب، خاصة في هذه الظروف، معتبرا أنه موقف لم يصل إليه العالم، “وينبغي أن يَصل إليه الآن”.

وأشار إلى أن الدول العربية والشعوب يجب عليهم أن يعولوا على الاصطفافات الدولية مع دولة غير أمريكا، التي “نزعت عن نفسها جلباب الحياء”، وكشرت عن أنياب العداء، وِفق تعبيره.

وذكر ولد الصبار أنه إذا كانت الأجهزة التنفيذية في الدول العربية مُحرجة من إعلان موقفها، فإنهم كبرلمانيين ليسوا مُحرجين من القول إن أمريكا أعلنت عداءها وحربها عليهم، من خلال تقديم الدعم للجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، تسليحا وتشريعا.

وأشاد النائب محمد عبد الرحمن ولد الصبار، بمواقف الهيئات والمنظمات التي استنكرت ووقفت ضد الإبادة الجماعية، وخاصة موقف الأمين العام للأمم المتحدة، والبرلمان العربي.

كما أشاد بمواقف الدول العربية، وخاصة موقف موريتانيا، والذي تمثل في خطابات الرئيس محمد ولد الغزواني، وانعقاد جلسة طارئة للبرلمان، وإعلان الحداد، وبالحراك المتواصل في موريتانيا دعما للمقاومة وتنديدا بالجرائم التي يرتكب الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

صدقة جارية