أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / تكنت.. لقاء بين الفاعلين التربويين للتشاور حول عصرنة حكامة الامتحانات

تكنت.. لقاء بين الفاعلين التربويين للتشاور حول عصرنة حكامة الامتحانات

أشرف معالي وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي السيد المختار ولد داهي، مساء أمس الثلاثاء في تكنت التابعة لمقاطعة المذرذرة بولاية اترارزة، على اللقاء التشاوري للفاعلين التربويين حول عصرنة حكامة الامتحانات الوطنية.

وأوضح معالي الوزير أن اللقاء تمحور حول عصرنة حكامة الامتحانات في البلد، وهي عملية تستدعي الكثير من التشاور ومعالجة النصوص الضابطة لحكامة الامتحانات بغية تصحيح الإختلالات الموجودة، وأخذ الدروس من  التجارب الماضية، والاستئناس بتجارب الدول الناجحة.

وقال: نحن على بعد ستة أشهر من الامتحانات النهائية، وهي فترة كافية لاتخاذ إجراءات الحكامة لتحسين الامتحانات، مبينا أن هذا اللقاء، الذي يجمع كافة المديرين الجهويين للتهذيب والطاقم المشرف على امتحانات في المديرية العامة للامتحانات والمديرية العامة للمعلومية، ننتظر من مخرجاته وضع لبنة جديدة في هذا المجال.

وحث معالي الوزير المشاركين على دقة مخرجات هذا اللقاء، وإلزامية اجتماع اللجان الجهوية لمتابعة إصلاح التعليم كل شهر، ضمن الجهود المبذولة الإصلاح المنظومة التربوية.

وكان عمدة بلدية تكنت السيد محمد فال ولد الخرشي قد ألقى كلمة رحب فيها بمعالي الوزير والوفد المرافق له، شاكرا اختيار مدينة تكنت لاحتضان الملتقى، ومثمنا ما يقوم به قطاع التهذيب الوطني تجسيدا لبرنامج “تعهداتي” لفخامة رئيس الجمهورية.

وأشاد العمدة بما تحقق على مدى أربعة سنوات للرقي بالمنظومة التربوية.

جرى اللقاء التشاوري بحضور والي اترارزة السيد محمد ولد أحمد مولود وحاكم مقاطعة المذرذرة ورئيس مركز تكنت الإداري ومدير إدارة الإمتحانات والتقويم بالوزارة وعدد من أطر قطاع التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي.

صدقة جارية