أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / الاتحاد الوطني: بيان الوزارة مليء بالمغالطات ولن نهادن على ضياع حقوق الطلاب

الاتحاد الوطني: بيان الوزارة مليء بالمغالطات ولن نهادن على ضياع حقوق الطلاب

 قال الأمين العام للاتحاد الوطني لطلبة موربتانيا محمد يحى ولد المُصطفى إن بيان وزارة التعليم العالي مليء بالمُغالطات، ولن يُهادنوا على ضياع حقوق الطلاب، وانفتاحهم لن يكون على أساس التخلي عن مطالبهم.

وأضاف ولد المصطفى في مؤتمر صحفي اليوم، ردا على بيان وزارة التعليم العالي أمس، أنهم منفتحون على الوزارة، ومستعدون للنقاش معها، من أجل تحسين المنظومة الطلابية، مشيرا إلى أن أي انفتاح لا يؤدي إلى حل مشاكل الطلاب لا يريدونه.

ولفت إلى أن الخطوات التي أقدموا عليها في الأيام الماضية، هي نتيجة مسار طبيعي امتد من السنة الماضية، وسبقته عدة محطات، مؤكدا أن لجوءهم إليه جاء لعدة أسباب.

وأشار الأمين العام للاتحاد أنهم كانوا ينتظرون من الوزارة التهدئة والحوار، لكن المفاجأة كانت عكس ذلك، حيث قابلتهم بممارسات وصفها “بالبائدة”، تمثلت في الضرب والسحل، والتنكيل.

وأوضح ولد المصطفى أنهم أجروا عدة لقاءات مع الوزارة، والجامعة، ولم تُثمر هذه اللقاءات أي نتيجة، وانتهى الأمر بعدم الرد على المكالمات من طرف الجامعة والوزير نفسه، على حد تعبيره.

وبيَّن أن مطالبهم لحد اللحظة لم تتحقق، بدءا بالمنحة، والمساعدة الاجتماعية، والمكتبة الجامعية، مضيفا أنهم “يئسوا” من رفع هذه المطالب دون تحقيق أي منها.

وسرد الأمين العام للاتحاد المطالب، مُبينا رأي الاتحاد في كل مطلب منها، والرد الذي واجهته الوزارة به، مشيرا إلى المطالب التي ذكرت الوزارة في بيانها أنها لا تخصها.

وأعطى أمثلة على كل منها، مؤكدا أن المطالب التي قدموا كلها من صميم عمل الوزارة، وتدخل في صلاحياتها، مٌضيفا أن أي عملية تؤدي إلى تسهيل دراسة طالب، أو تسريع إجراءاته، أو مساعدته في دراسته هو من صميم عمل الوزارة.

صدقة جارية