أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / حفل لتوزيع مخصصات الأيتام المكفولين من منظمة الإغاثة الاسلامية العالمية

حفل لتوزيع مخصصات الأيتام المكفولين من منظمة الإغاثة الاسلامية العالمية

 أشرف الأمين العام لوزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة السيد محمد محمود ولد أحمد ولد سيدي يحيى اليوم الثلاثاء بفندق الخاطر في نواكشوط على حفل انطلاق توزيع مخصصات الأيتام المكفولين من منظمة الإغاثة الاسلامية العالمية.

وأوضح الأمين العام في كلمة بالمناسبة أن قطاع الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة أنشأ مركزا للحماية والدمج الاجتماعي للأطفال يقوم برعاية الأطفال فاقدي السند العائلي، يقدم خدمات الإيواء، والتغذية، ودروس التقوية، والتكوين المهني للمراهقين، بهدف تمكين الأطفال في الوضعيات الصعبة من الاندماج في المدرسة والبيت.

وأضاف أن استراتيجية حماية الأطفال في بلادنا تعتمد على نظام للحماية تشرف عليه طاولات جهوية تشارك فيها المصالح الأمنية، والقضائية، والصحية، والتعليمية، لوقاية الأطفال من التشرد والتعرض للعنف والانحراف.

وأكد الأمين العام أن البرنامج الاجتماعي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز جعل في المال العام للدولة الموريتانية نصيبا مفروضا للفقراء والمساكين والأيتام والمرضى والمعوقين.

وشكر باسم الحكومة الموريتانية جميع المنظمات والهيئات الفاعلة في مجال كفالة الأيتام في بلانا، وخاصة هيئة الإغاثة الإسلامية ومكتبها في نواكشوط على العمل الإنساني الكبير الذي دأبت على القيام به لصالح المحتاجين في بلادنا.

وبدورها أوضحت السيدة مسعودة بنت بحام مديرة مكتب هيئة الاغاثة الاسلامية العالمية في موريتانيا أن المنظمة تكفل 1600 يتيم في بلادنا بمبلغ يصل 100 مليون أوقية سنويا.

وجرى الحفل بحضور السيد المفوض المساعد لحقوق الإنسان والعمل الإنساني والأمينين العامين لوزارتي الشئون الإسلامية والتعليم الأصلي والعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني وشخصيات أخرى.

صدقة جارية