أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / “الهابا” تنظم دورة تكوينية حول المعالجة الإعلامية لقضايا المرأة

“الهابا” تنظم دورة تكوينية حول المعالجة الإعلامية لقضايا المرأة

نظمت السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية “الهابا” صباح اليوم الثلاثاء دورة تكوينية حول المعالجة الإعلامية لقضايا المرأة، بالتعاون مع مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث “كوثر”.

وسيتلقى المشاركون في الدورة التدريبية على مدى يومين عروضا حول واقع حضور النساء في الإعلام مع التعرض لمفهوم النوع الاجتماعي ومناهضة التنميط في الإعلام.

وتهدف الدورة التي يشارك فيها 45 صحفيا إلى إشراك المرأة في الإعلام بشقيه العمومي والخصوصي, كموضوع وكفاعل, وكيفية معرفة السُبل الكفيلة بذلك، إضافة إلى التعرض للأطر القانونية الناظمة لقضايا المرأة.

وقال رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية السيد الحسين ولد مدو، في كلمة بالمناسبة: إن السلطة اطلقت عدة ورشات تكوينية للمعالجة الإعلامية المتعلقة بالمرأة من أجل جعلها حاضرة في المشهد الإعلامي، داعيا المشاركين إلى الحرص للاستفادة من الخبراء الذين قدموا من أجل نقل معارفهم وخبراتهم إلى الصحافة الموريتانية.

وأضاف أن هذه الدورة التكوينية ستتوج بمؤتمر دولي يأتى ثمرة لشراكة السلطة العليا لصحافة والسمعيات البصرية مع مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث “كوثر”، من أجل استعراض الطرق الكفيلة بالقضاء على التمييز ضد المرأة في المجال الإعلامي، الذي استدعى من الهيئات الضبطية, أن تكرس لها كل قيم العدل من أجل أن تنال حقها في المعالجة الإعلامية.

جرى الافتتاح بحضور الأمينة العامة للمجلس الوطني لتنظيم الاتصال السمعي البصري بالسنغال, وخبراء من مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث “كوثر”.

صدقة جارية