أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / انواذيبو: تنظيم ورشة لتعزيز قدرات الصحفيين

انواذيبو: تنظيم ورشة لتعزيز قدرات الصحفيين

أشرف والى داخلت انواذيبو السيد ماحى ولد حامد، اليوم الأربعاء بانواذيبو على افتتاح ورشة لتعزيز قدرات الصحفيين حول الصحافة المتخصصة، منظمة من طرف شبكة الصحفيات الموريتانيات.

وأكد الوالي، فى كلمة بالمناسبة، أن تنظيم هذه الورشة يأتى فى إطار سياسة الحكومة، تنفيذا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الرامية إلى تكوين صحافة جادة ومتخصصة ومهنية قادرة على المساهمة في تنمية البلد.

وأثنى على دور الصحفيات الموريتانيات في المساهمة في تعزيز الدور التنموي للاعلام، مهنأ المرأة الموريتانية بمناسبة العيد الدولى للمرأة، ومتمنيا النجاح لأعمال الورشة.

بدورها العمدة المساعدة لبلدية انواذيبو السيدة مانه بنت شكار، أعربت عن سعادتها بحضور هذه الورشة التى تأتي متزامنة مع الاحتفال بالعيد الدولى للمرأة، مؤكدة بأنها سانحة لتهنئة الشبكة، ومشيرة إلى أهمية تكوين الصحفيين تكوينا مهنيا.

وأكدت أن تنظيم هذه الورشة هو أكبر دليل على قدرة النساء على القيادة فى كافة الميادين.

من جانبها رئيسة شبكة الصحفيات الموريتانيات السيدة اخديجه بنت المجتبى، أوضحت أن الشبكة دأبت منذ نشأتها سنة 2006 على تكوين وتأطير الصحفيين، وذلك لتعزيز قدراتهم وتسليحهم بالتقنيات اللازمة لتحسين آدائهم، مؤكدة انه فى عصر السرعة وتدفق المعلومات أصبح من الضروري وجود صحافة متخصصة تركز فى تغطيتها على مجال محدد لتقديم إنتاج إعلامى يلبي احتياجات المتابعين والقراء والمشاهدين.

و اعربت عن تضامن الشبكة مع الشعب الفلسطيني الذين يعيش تحت القصف منذ السابع اكتوبر وخاصة الصحفيين.

وسيتلقى المشاركون في الورشة المنظمة بالتعاون مع الشركة الوطنية للصناعة والمناجم، والمنطقة الحرة، وبلدية انواذيبو، على مدى يومين، عروضا تشمل تكوينات نظرية وتطبيقية من طرف المختصين لاعداد تقارير تسلط الضوء على الجوانب الاقتصادية للمدينة.

حضر افتتاح الورشة حاكم مقاطعة انواذيبو السيد سيد أحمد ولد أحويبيب، والمديرة الجهوية للعمل الاجتماعى والطفولة والاسرة، والسلطات الأمنية وممثلين على منطقة انواذيبو الحرة، وشركة اسنيم

صدقة جارية