أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / توزيع مبالغ نقدية على 392 أسرة على مستوى ولاية آدرار

توزيع مبالغ نقدية على 392 أسرة على مستوى ولاية آدرار

انطلقت اليوم الجمعة بمقاطعة أطار، عملية توزيع مبالغ نقدية على 392 أسرة متعففة على مستوى ولاية آدرار، بمعدل 50 ألف أوقية قديمة لكل أسرة، مقدمة من طرف وزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة.

وأوضح مدير ديوان والي آدرار، السيد العالم ولد شمد، لدى إشرافه على انطلاقة هذه العملية، أنها تدخل في إطار التعليمات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الهادفة إلى مساعدة الطبقات الهشة في المجتمع.

وأضاف أن هذه التوزيعات المالية تستفيد منها العديد من الفئات الضعيفة بما فيها المسنين ومتقاعدي الجيش الوطني وأصحاب الأمراض المزمنة والمعاقين ومرضى الفشل الكلوي والنساء معيلات الأسر.

من جانبها ثمنت العمدة المساعدة لبلدية أطار السيدة مليكة منت أبابه هذه العملية، مضيفة أن هذه الفئات تستحق الدعم والمؤازرة خصوصا في ظل الاستعدادات الجارية لاستقبال عيد الفطر.

بدورها، أوضحت السيدة السلطانة بنت الزين، المديرة الجهوية للعمل الاجتماعي والطفولة والأسرة بآدرار أن هذه العملية تدخل في إطار برنامج القطاع الخاص بشهر رمضان المبارك للعام 2024 المجسد لبرنامج تعهداتي لفخامة رئيس الجمهورية.

جرت العملية بحضور حاكم مقاطعة أطار السيد مولاي إسماعيل المرتجى، ومستشارة رئيس الجهة، السيدة لحبوس منت ممادي، والسلطات الأمنية بالولاية.

صدقة جارية