أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / وزيرالشباب يشرف على انطلاق قافلة التحسيس والتعبئة حول مخاطر التدخين

وزيرالشباب يشرف على انطلاق قافلة التحسيس والتعبئة حول مخاطر التدخين

 أشرف وزير الشباب والرياضة السيد محد ولد جبريل ظهر الأربعاء بدار الشباب في حي الترحيل بمقاطعة توجنين على انطلاق فعاليات أيام تحسيسية ، منظمة من طرف الشبكة الوطنية للجمعيات الشبابية حول مخاطر التدخين والمؤثرات العقلية والمسلكيات الشاذة على الشباب .

وأكد الوزير في كلمة بالمناسبة أن تنظيم هذه الأيام التحسيسية يتنزل في إطار الجهود الحثيثة التي تقوم بها الشبكات والجمعيات الشبابية في نطاق تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للشباب والرياضة والترفيه المصادق عليها من طرف الحكومة في يوليو 2015.

وأوضح أن تنظيم هذه الأنشطة يعكس بجلاء عمق التوجهات النيرة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز في مواصلة رفع التحديات التي تواجه الشباب والمتمثلة في الانحراف والجنوح والتطرف في أغلب الأحياء الشعبية بولايات نواكشوط وغيرها من الولايات الأخرى.

وثمن الوزير الجهود التي بذلت في تنظيم هذا النشاط من طرف القائمين عليه والمسؤولين الاداريين المحليين والمنظمة العالمية للصحة.

ومن جانبه أشاد ممثل المنظمة العالمية للصحة الدكتور زومبر دوغو سوستان بتنظيم الشبكة الوطنية للجمعيات الشبابية لهذه الحملة التحسيسية الهادفة إلى محاربة التدخين في أوساط الشباب حيث تجاوزت نسبة الوفيات بسببه في العالم أكثر من 6 ملايين سنويا ، مطالبا بمضاعفة الجهود من طرف السلطة والمجتمع المدني للحد منه .

وقال رئيس الشبكة السيد حم ولد الصوفي أن الغرض من هذه القافلة يتمثل في تنوير الرأي العام حول رسم ملامح سياسية وقائية يشارك فيها الجميع.

وجرت التظاهرة بحضور والي نواكشوط الشمالية المساعد السيد شعيب انجاي وحاكم مقاطعة توجنين السيد محمد المختار ولد محمد محمود.

صدقة جارية