أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / نواذيبو:رسميون وفاعلون يبحثون سبل مكافحة عمالة الأطفال

نواذيبو:رسميون وفاعلون يبحثون سبل مكافحة عمالة الأطفال

يبحث العديد من الرسميين والفاعلين في المجتمع المدني على مدى يومين في العاصمة الاقتصادية نواذيبو سبل مكافحة عمالة الأطفال تنظمها وزارة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة بالتعاون مع المكتب الدولي للشغل.

 

وقال المفتش الجهوي للشغل محمد فاضل ولد الشيخ بوي إن الملتقى الذي يدوم يومين يسعى إلى بحث سبل مكافحة عمالة الأطفال ، مشيرا إلى ضرورة أن تكون فعاليات الملتقى حافلة بالنقاشات الهادفة إلى بلورة تصور شامل سيتم أخذه بعين الاعتبار.

 

واعتبر المفتش الجهوي للشغل أن وزارة الوظيفة العمومية صادقت على الاتفاقيات الدولية للشغل وخصوصا الاتفاقيتين 138 و182 المتعلقة بتشغيل الأطفال

 

بدوره ممثل المكتب الدولي للشغل الشيخ أتيام اعتبر أن الملتقي يندرج في إطار تدعيم جهود وزارة الوظيفة العمومية فيما يتعلق بقضايا الطفولة وخصوصا تشغيلها.

 

وأشار ممثل المكتب الدولي للشغل إلى أنه بعد نهاية الملتقى سيتم انشاء مجموعة محلية للتفكير يعهد إليها بمتابعة العمل والتحسيس حول خطر تشغيل الأطفال.

 

بدوره مستشار والي نواذيبو محمد المصطفي ولد محمد المختار حث قطاع العمل والشركاء المهتمين بالموضوع على بذل كافة الجهود من أجل محاربة تشغيل الأطفال ، معربا عن أمله في أن تأخذ توصيات الورشة بعين الاعتبار

 

وقدم في اليوم الأول سلسلة عروض نظرية من قبل خبير في مجال حماية الطفولة إضافة إلى نقاشات حولها.

صدقة جارية