أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / افتتاح ورشة حول التنمية المستدامة لمنطقة انواذيبو الحرة

افتتاح ورشة حول التنمية المستدامة لمنطقة انواذيبو الحرة

انطلقت اليوم الخميس في فندق تازيازت بالعاصمة الاقتصادية انواذيبو، ورشة المصادقة على ورشة حول التنمية المستدامة لمنطقة انواذيبو الحرة منظمة من طرف المنطقة الحرة ومجموعة البنك الدولي.

ونوه الأمين العام لمنطقة انواذيبو الحرة السيد الجيلاني ولد الشيخ لدى افتتاح الورشة، بمستوى التعاون مع مجموعة البنك الدولي، مبرزا أن هذه الشراكة بدأت منذ أربع سنوات بالدعم والاستشارات الفنية الشيء الذي ساهم في تنفيذ عدة دراسات جدوائية للمشاريع الهيكلية الأساسية علاوة على تنفيذ استراتيجية متعلقة بالقدرة التنافسية لقطب صيد الأسماك وخارطة طريق لتطبيق معايير التنمية المستدامة.

وأشار إلى أن قطب الصيد البحري يهدف إلى تقييم ومعالجة الأسماك الموريتانية على الأرض الموريتانية وفقا للمعايير الدولية ووضع العلامة التجارية الخاصة بمنتوجنا البحري.

وبدورها ثمنت المتحدثة باسم خبراء البنك الدولي السيدة كريستيان نافارت مورينيو مستوى التعاون بين خبراء البنك الدولي ونظرائهم في المنطقة الحرة مؤكدة أن المشاريع التي تتناولها الورشة تشكل تحولا كبيرا نحو تنمية مستدامة لمنطقة انواذيبو الحرة.

وجرى افتتاح الورشة بحضور مستشار والي داخلت نواذيبو المكلف بالشؤون السياسية والاجتماعية السيد محمد المصطفى ولد المختار وعمدة بلدية نواذيبو السيدة رجيبه بنت الدوكي وبعض الفاعلين في المجال التنموي.

صدقة جارية