أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي يدشن مسجدا في مقاطعة ولاته

وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي يدشن مسجدا في مقاطعة ولاته

 أشرف وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي السيد احمد ولد اهل داود امس الاثنين بقرية انواودار التابعة لمقاطعة ولاته بولاية الحوض الشرقي على تدشين “مسجد الفاتح” الذي تم بناؤه وتجهيزه من طرف جمعية العون المباشر الكويتية.

وخلال حفل بالمناسبة أشاد وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بالعناية الكبيرة التي تحظى بها المؤسسات الإسلامية خصوصا المساجد ضمن السياسة الوطنية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز وهو ما يجسده الإنتشار الواسع للمساجد في كافة المدن والقرى والتجمعات .

واضاف ان الحكومة تسهر على ان تكون هذه المنابر الإسلامية الوضاءة مصدرا مشعا بالتعليم والوعظ والإرشاد وهو ما جعل وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي تحرص على ان تساهم هذه المنابر في دعم الوحدة الوطنية والإنسجام ومحاربة الغلو والتطرف ونشر ثقافة السلم والتعاون والتسامح وتقديم الإسلام بصوراه الناصعة.

وخص السيد الوزير بالشكر جمعية العون المباشر الكويتية على بناء هذا المسجد وتجهيزه في هذه المنطقة النائية من الوطن وعلى تعاونها البناء والمثمر مع قطاعه في مجالات مختلفة كما شكر رابطة العلماء الموريتانيين على الجهود الكبيرة التي تقوم بها في انارة المواطن وتبصيره بأمور دينه ودنياه.

وحضر حفل التدشين الوالي المساعد بولاية الحوض الشرقي السيد محمد الأمين ولد احمد وحاكم مقاطعة ولاته ومدير جمعية العون المباشر الكويتية وعدد من المسؤولين الأمنيين في الولاية .

صدقة جارية