أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / المرابطون جاهزون للـــــشان في المغرب(تشكلة المرابطين)

المرابطون جاهزون للـــــشان في المغرب(تشكلة المرابطين)

  أكد مدرب المنتخب الوطني الفرنسي كورناتين مارتينيز جاهزية المنتخب الوطني لخوض منافسات البطولة الافريقية للمحليين المقرر أن تبدأ منافساتها يوم ال 13 من الشهر الجاري بملاعب المملكة المغربية.

وأضاف مدرب المنتخب الوطني خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم بمقر الاتحادية الموريتانية لكرة القدم في نواكشوط أن المعسكرات التحضيرية التى أقامها المنتخب في كل من المغرب والسينغال وتونس مكنته من الوقوف على مدى جاهزية كل لاعب على حدة وامكانياته الفنية والبدنية التى يمكن أن يساهم بها إلى جانب زملائه في صنع الحدث المنتظر من هذه التشكلة التى يعول عليها كل الموريتانيين في رفع رؤوسهم في هذا الحدث الافريقي الهام.

وقال مارتينيز إن التشكيلة التى سيخوض بها غمار هذه الدورة الخامسة من هذه البطولة والمشاركة الثانية لموريتانيا قادرة على فرض نفسها على الجميع مهما كانت قوتهم ولن تكون هذه المشاركة من أجل المشاركة فقط بل من أجل رفع كل التحديات التى تواجه اللعبة والذهاب بعيدا في المنافسة بعد توفر جميع الظروف وكافة الشروط المناسبة لذلك.

وبدوره طالب رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم السيد أحمد ولد يحي كافة الموريتانيين في الداخل والخارج بمؤازرة المنتخب الوطني بكل ما يملكون من قوة والوقوف إلى جانبه من أجل بلوغ الأهداف المرجوة من هذه المشاركة الثانية من نوعها، داعيا الصحافة الرياضية الوطنية إلى مزيد من المهنية والابتعاد عن كل ما من شأنه أن يؤثر على نفسية اللاعبين أثناء المنافسة أو يمد المنتخبات المنافسة بمعلومات يمكن أن تفيدهم لأن معرفة الخصم تساعد على هزيمته بنسبة كبيرة.

وأضاف أن السلطات الموريتانية والاتحادية قدمتا كل ما هو مطلوب من أجل تحقيق الانجاز والارتقاء بكرة القدم الوطنية إلى أعلى المستويات في جميع المنافسات الدولية.

ومن المقرر ان يواجه المنتخب الوطني خلال الجولة الأولى من هذه البطولة نظيره المغربي في المباراة الافتتاحية مساء الثالث عشر من الشهر الجاري بالدار البيضاء ونظيره السوداني يوم السابع عشر من نفس الشهر بالدار البيضاء كذلك والمنتخب الغيني يوم يوم 21 من الشهر الجاري في مراكش.

وجاءت تشكلة المنتخب الوطني التى تضم 23 لاعبا على النحو التالي:

في حراسة المرمى:

إبراهيما سليمان

محمد صلاح الدين

جاو ناموري

في الدفاع:

الحسن أحويبيب

سيدى محمد بلال

عمر مانغان

زيدان يبه

المصطفى جاو

لمرابط الحسن

محمد واد

دمبا تراوري

في منطقة الوسط:

باغاياغو موسى

أمبارك العيد عبدو

يالي محمد دلاهي

جوب الحسن

موسى صمبا

الحسن تكدى

كي عبدولاي

في الهجوم:

الخليل مولاي أحمد

كاراموغا تراوري

أعل الشيخ صمبا الفلاني

أبيكيلي بوبكر

حميه الطنجي

صدقة جارية