أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / وزير الصيد يترأس اجتماعا موسعا لطاقم الشركة الموريتانية لتسويق الأسماك

وزير الصيد يترأس اجتماعا موسعا لطاقم الشركة الموريتانية لتسويق الأسماك

 عقد وزير الصيد والاقتصاد البحري السيد الناني ولد اشروقه اليوم الثلاثاء بمدينة نواذيبو اجتماع عمل موسع مع طاقم الشركة الموريتانية لتسويق الأسماك.

واستمع الوزير في مستهل الاجتماع إلى عرض مفصل قدمه السيد با عبدولاي المدير العام للشركة، حول مهامها وآليات عملها وتطور الدور المسند اليها .

وتناول العرض على وجه الخصوص تقييم الأشهر المنصرمة من السنة الماضية من تطبيق الإصلاح المتعلق بنظام تسويق وتحديد الأسعار المرجعية لمنتجات الصيد عند التصدير، الذي دخل حيّز التنفيذ بداية شهر يوليو الماضي.

وقد تم بموجب هذا الإصلاح انشاء لجنة جديدة كاملة الصلاحيات ثلثي أعضائها من المنتجين عهد اليها بتحديد أسعار مرجعية وشاملة ودقيقة لمنتجات الصيد الموجهة للتصدير بدلا من اللجنة السابقة التى كان دورها استشاريا محضا وفي ذات الوقت تم توسيع صلاحيات الشركة الموريتانية لتسويق الأسماك لتشمل تسويق ومتابعة ومراقبة وتفتيش كافة منتجات الصيد الموجه للتصدير .

وقد أبدى الوزير ارتياحه للنتائج المشجعة التى ترتبت على الإصلاح الجديد وأعطى تعليماته للقائمين على الشركة بتحرّي الدقة والشفافية اثناء أداء المهام المنوطة بها سواء مايتعلق بتحسين شروط ولوج منتجاتنا إلى الأسواق الدولية والعمل على زيادة للمداخيل من العملة الصعبة لصالح البنك المركزي الموريتاني فضلا عن توفير البيانات الإحصائية الدقيقة لفائدة الحكامة الرشيدة للقطاع.

وجرى الاجتماع بحضور والي داخلت نواذيبو السيد محمد ولد احمد سالم ولد محمد راره
والأمينة العامة لوزارة الصيد والاقتصاد البحري السيدة خديجة بنت بوكه.

صدقة جارية