أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / والي تيرس زمور يشرف على انطلاق فرق متنقلة للتلقيح ضد كوفيد-19

والي تيرس زمور يشرف على انطلاق فرق متنقلة للتلقيح ضد كوفيد-19

أشرف والي تيرس زمور السيد محمد المختار ولد عبدي، صباح اليوم الثلاثاء في المركز الصحي بمدينة ازويرات على انطلاق 15 فرقة متنقلة للتلقيح ضد جائحة كوفيد-19 على مستوى مقاطعة ازويرات.

ويأتي انطلاق هذه الفرق التي ستجوب مختلف أحياء المدينة في إطار مواكبة السلطات الإدارية في الولاية، لهذه العملية تجسيدا للاهتمام الكبير الذي توليه السلطات العليا في البلد لصحة المواطن عموما وهذه الحملة بصفة خاصة.

وتهدف عملية إطلاق فرق ميدانية للتلقيح إلى تعزيز عمل النقاط والمراكز الصحية الثابتة التي تم فتحها للغرض ذاته في مختلف أنحاء المدينة لتمكين أكبر عدد ممكن من المواطنين من الحصول على اللقاحات المضادة لهذه الجائحة، خلال الأيام المتبقية من فترة هذه الحملة السادسة من نوعها للحفاظ على سلامتهم من هذا الوباء الفتاك.

وفي سياق متصل أدى الوالي بعد ذلك زيارة لبعض مراكز التلقيح في مقاطعة ازويرات، وذلك للاطلاع على سير عملية التلقيح في المراكز المزورة.

وأوضح المدير الجهوي للعمل الصحي في ولاية تيرس زمور الدكتور عبد الله ولد بوبكر، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن نسبة التلقيح في الولاية بلغت الليلة البارحة 85,3 في المائة، مؤكدا أن الولاية ستتخطى الهدف المطلوب منها وهو تلقيح 7000 شخص.

وأشار إلى أن شركة اسنيم عبأت فرقا جديدة للمشاركة في العملية خلال الأيام المتبقية من هذه الحملة ستساعد في تعاطي الفرق الصحية وبشكل فوري وسريع مع الإقبال المتزايد للمواطنين على مراكز التلقيح.

جرى انطلاق فرق التلقيح بحضور حاكم مقاطعة ازويرات السيد محمد محمود ولد عبد الله، والسلطات الإدارية والأمنية في الولاية.