أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / والي اترارزة يشرف على اختتام الأسبوع الوطني للثقافة على مستوى الولاية

والي اترارزة يشرف على اختتام الأسبوع الوطني للثقافة على مستوى الولاية

أشرف والي اترارزة، السيد محمد ولد أحمد مولود، اليلة البارحة بمدينة روصو على اختتام فعاليات الأسبوع الوطني للثقافة والشباب والرياضة المدرسية على مستوى الولاية .

وشكر السيد الوالي الفرق المشاركة في هذا الأسبوع من مختلف مقاطعات الولاية السبع، مشيرا إلى أن فعاليات هذا الأسبوع جرت في ظروف طبعها الإبداع والتميز وحسن الأداء.

وأضاف أن الاسبوع الثقافي على مستوى الولاية كان فرصة للجمهور لمتابعة جملة من المحاضرات والعروض الفنية الهادفة شملت مجالات عدة كالسلامة الطرقية والمناهج التربوية والمدرسة الجمهورية.

وأشار إلى أن هذه التظاهرة التي يأتي تنظيمها في أجواء شهر الاستقلال الوطني المجيد تعبر بجلاء عن صدق النظرة الشمولية للنهوض بكفاءات الشباب التي عبر عنها فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، في برنامجه الانتخابي.

وهنأ الفائزين في المسابقات التي نظمت في مجالات القران والرياضة والشعر بشقيه الفصيح والشعبي والمسرح والعروض الفلكلورية والألعاب التقليدية والوجبات التقليدية خلال هذ الأسبوع .

وبدورها أوضحت السيدة آمنة بنت أعل باب، المديرة الجهوية للثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، أن هذه النسخة جرت في ظروف جيدة ولله الحمد بفضل الله أولا وبفضل الجهود المقدرة التي بذلتها السلطات الجهوية على مستوى الولاية.

وجرى الحفل بحضور والي اترارزة المساعد، وحاكم مقاطعة روصو، وعمدة بلديتها، والسلطات العسكرية والأمنية بالولاية، ورؤساء المصالح الجهوية، وجمهور غفير من سكان مدينة روصو، والفرق المشاركة القادمة من مقاطعات الولاية.