أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / في سابقة، البوليساريو يعتقل 19 مغربيا

في سابقة، البوليساريو يعتقل 19 مغربيا

في سابقة من نوعها خلال السنوات الأخيرة، قامت جبهة البوليساريو على اعتقال 19 مواطنا مغربيا بتهمة تهريب المخدرات، ويأتي هذه الاعتقال في ظل المواجهة حول ملف المخدرات في ارتباطه بالصحراء.

وأوردت وكالة الأنباء المرتبطة بجبهة البوليساريو بقيام وحدات عسكرية تابعة للجبهة باعتقال 19 مغربيا مساء الأحد الماضي في منطقة تقع وراء الجدار الفاصل في الصحراء وصادرت سيارة بينما تمكنت أخرى من الفرار. واتهمت المعتقلين بلعب دور نقل المخدرات أي “الحمالة”.

وسمحت البوليساريو لأفراد بعثة المينورسو بزيارة المواطنين المغاربة، وفسرت وسائل إعلام مقربة منها أن اللقاء قد يعني قيام المينورسو بلعب دور في هذا الملف.

ويجهل هل ستبقي جبهة البوليساريو على المغاربة أم ستسلمهم الى المينورسو لتسليمهم الى السلطات المغربية، وهل سيتم هذا قبل محاكمتهم أو بعد محاكمتهم. وتعتبر هذه أول مرة بعد الحرب تقدم فيها جبهة البوليساريو على اعتقال مواطنين مغاربة، ولكن هذه المرة بتهمة المخدرات.

وهذا الاعتقال هو عنوان المواجهة التي بدأت تتبلور منذ سنة بين المغرب وجبهة البوليساريو حول المخدرات، فمن جهة يتهم المغرب الجبهة بالتورط في تهريب المخدرات وبأن عائداتها تعود الى مسؤولي الجبهة، ومن جهة أخرى تتهم البوليساريو المغرب بمحاولة نشر المخدرات في منطقة الساحل وإفريقيا الغربية لضرب الاستقرار.

اترك تعليقاً

صدقة جارية