أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / حفل توزيع معدات لتشجير 62 مؤسسة تعليمية في الحوض الشرقي

حفل توزيع معدات لتشجير 62 مؤسسة تعليمية في الحوض الشرقي

وزعت معالي وزيرة البيئة والتنمية المستدامة السيدة لاليا كمرا، رفقة معالي وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التربوي السيد ابراهيم فال ولد محمد الأمين، اليوم الخميس في ثانوية النعمة (2)، كمية من الأدوات والمعدات اللازمة لإقامة مشاتل لإنتاج الشجيرات الموجهة للغرس في باحات مؤسسات التعليم، وذلك في إطار البرنامج الوطني للمدارس الخضراء.

وتستفيد 62 مدرسة عمومية في الحوض الشرقي من المرحلة النموذجية الحالية للبرنامج، المنفذ بالشراكة بين قطاعي البيئة والتنمية المستدامة والتهذيب الوطني وإصلاح النظام التربوي.

ويعتمد تنفيذ البرنامج الوطني للمدارس الخضراء على محورين أساسيين، يتعلق الأول منهما بالجانب التربوي من خلال اعتماد مادة التربية البيئية في المنهج التربوي، فيما يتعلق المحور الثاني بإعادة تأهيل المدارس وتشجيرها، وتشكيل نواد شبابية لمناقشة قضايا البيئة والقيام بنشاطات ومبادرات كالتنظيف وجمع القمامات والتشجير والتحسيس في الوسط المدرسي العائلي، بغية الرفع من مستوى الثقافة البيئية في المجتمع الموريتاني.

وسيتم في إطار البرنامج تنظيم مسابقة للمؤسسات التعليمية المعتمدة في المرحلة النموذجية، وذلك بمعدل مدرسة لكل مقاطعة من مقاطعات الوطن، حيث ستقدم جوائز للفائزين في هذه المسابقة.

وحضر حفل التوزيع المكلف بمهمة في وزارة البيئة والتنمية المستدامة السيد أحمد ولد الزين، ومدير حماية واستعادة الأنواع والأوساط السيد عبدالله ولد سلم، إضافة إلى المندوبين الجهويين لوزارتي البيئة والتنمية المستدامة والتهذيب الوطني وإصلاح النظام التربوي بالحوض الشرقي.

صدقة جارية